تحديث بلايستيشن 5 جديد متوفر الان للتحميل.. تعرف على التفاصيل

بشكل مفاجئ أصدرت شركة سوني تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 5 يحمل رقم الإصدار 22.02-06.50.00 بحجم يتجاوز 1 جيجا ويتم تنصيبه بشكل سريع.

الشيء الأساسي الذي جلبه هذا التحديث الجديد هو دعم وحدة التحكم اللاسلكية الجديد التي تحمل اسم DualSense Edge، بالإضافة الى تحسين واستقرار أداء النظام بشكل عام، وعلى الأغلب كذلك، إغلاق بعض الثغرات الأمنية التي يتم استخدامها بشكل غير قانوني.

خصائص وحدة تحكم بلايستيشن 5 اللاسلكية الجديدة

تحديث بلايستيشن 5 الجديد يأتي استعدادًا لإصدار واستقبال وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge المفترض في تاريخ 26 من هذا الشهر، والتي ستكون مخصصة للاعبين المحترفين وسيبلغ سعرها 200 دولار.

● عناصر تحكم فائقة التخصيص:

يمكنك التحكم الكامل بوحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge عن طريق إعادة تعيين أو إلغاء تنشيط إدخالات الأزرار المحددة، مع تخصيص الإعدادات الخاصة بك عن طريق ضبط حساسية العصا التناظرية أو “Analog Stick” والمناطق أو المسافات الميتة التي تتحرك باتجاهها عصا التحكم التناظرية قبل التعرف عليها في اللعبة.

خيارات التعديل والتخصيص للعصا التناظرية أو “Analog Stick” ستكون قابلة للتطبيق بحسب تفضيلات اللاعبين، مع وجود خيارات متعددة من أجل تخصيص مسافة التحرك والمناطق الميتة، بمعنى أنه يمكنك تقليل مسافة انتقال Triggers أو المشغلات بشكل يدوي للحصول على مدخلات أسرع في ألعاب إطلاق النار FPS التنافسية أو تقليل المنطقة الميتة للتحكم الدقيق في ألعاب السباق.

● القدرة على حفظ ملفات تعريف تحكم متعددة:

من خلال التوجه الى إعدادات التحكم المثالية، يمكنك حفظها والتبديل بينها بكل سهولة، ومن الآن فصاعدًا ستكون عناصر التحكم والتخصيص المفضلة لديك جاهزة من أجل الاستخدام والانطلاق، سواء كان اللاعب يواجه الزعماء والوحوش الإسكندنافية في لعبة God of War Ragnarök، أو لاعبين منافسين في معركة باتل رويال ملكية عبر الإنترنت.

● واجهة مستخدم على وحدة التحكم DualSense Edge

سيتيح لك زر Fn المخصص، ضبط الإعداد بسهولة، مع التركيز على الحركة داخل اللعبة، ويمكنك التبديل بسرعة بين ملفات تعريف التحكم المحددة مسبقًا، وضبط مستوى صوت اللعبة وتعديل توازن الدردشة، والوصول إلى ملف تعريف وحدة التحكم قائمة الإعدادات لإعداد واختبار أزرار التحكم الجديدة أثناء اللعب.

بمعنى آخر، ستسمح لك الذراع اللاسلكية الجديدة DualSense Edge بالتبديل بين التكوينات المنفصلة المحددة مسبقًا أثناء التبديل من لعبة سباق إلى لعبة تصويب من منظور الشخص الأول على سبيل المثال.

● أغطية العصا وأزرار الظهر قابلة للتغيير:

سيكون هناك ثلاثة أنواع من أغطية العصا القابلة للتبديل على حسب راحتك والحفاظ على تماسك واستقرار كريقة لعبك، وهي (سطح قياسي ، وسطح عالي ، وسطح منخفض) وسيكون بالإمكان تكوين مجموعتي الأزرار الخلفية القابلة للتبديل، وهو ما سيضع بين يدي اللاعب المزيد من عناصر التحكم الأساسية.

● وحدات “العصا التناظرية” قابلة للاستبدال:

من الآن فصاعدًا.. سيكون بإمكان كل لاعب يعاني من مشكلة انزلاق عصا التحكم التخلص منها، دون الحاجة الى فتح ذراع التحكم بشكل كامل، أو الحاجة الى فني صيانة من اجل القيام بذلك، حيث سيكون بالإمكان استبدال كل قطعة عصا فردية سواء التي على اليمين أو التي على اليسار بسهولة تامة، حيث سيتم بيعها بشكل منفصل.

● ميزات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge المدمجة:

على درب النسخة الأولى لوحدة التحكم اللاسلكية DualSense، تحتفظ النسخة الجديدة DualSense Edge بدعم كامل لردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية Adaptive Triggers و Haptic Feedback والميكروفون المدمج وأدوات التحكم الأخرى في الحركة.

بالإضافة الى أغطية العصا ومجموعات الأزرار الخلفية، ، تأتي وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge مزودة بكابل USB محمي أو مضفر من النوع C أو كما هو معروف “USB Type-C ” من أجل تجنب الانزلاق، وكذلك حقيبة من أجل تخزينها والحفاظ عليها وعلى المكونات الإضافية التي تأتي مرفقة معها. كذلك التوافق مع سماعة رأس Pulse 3D.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار