مارفل لا تعارض إنشاء المزيد من الأعمال بتصنيف البالغين مثل Marvel’s Wolverine

خلال السنوات الأخيرة، أصبحت شركة Marvel Games منفتحة بشكل كبير في الاتجاه نحو انشاء بعض ألعاب الأبطال الخارقين التي تصنف على أنها مخصصة للبالغين “Adult rating” وأعمال Marvel’s Wolverine واحدة منهم.

يحتوي هذا التنصيف بشكل أساسي على الكثير من العنف والدماء والكلام القاسي التي لا تناسب الأطفال، وبدأت الشركة تتجه أكثر في مجال الألعاب نحو الانفصال عن الأعمال السينمائية التي تتمثل بالأفلام والمسلسلات والقصص المصورة، والتركيز أكثر على انتاج ألعاب من فئة AAA تمتلك قصص مستقلة بذاتها.

أصبح Marvel Games تستطيع أن تعيد الحياة مرةً أخرى الى شخصيات كانت موجودة منذ 60 عامًا، وأخذ الحرية الكاملة في سرد قصصهم المثيرة والمحفوفة بالمخاطر والمغامرات الشيقة. ونظرًا لأن Marvel هي علامة تجارية يعرفها الكثير من الأطفال ويحبونها، كان هناك القليل من الأسماء التي حصلت على تصنيف البالغين مثل Logan و Daredevil و The Punisher. لا ننسى أيضًا أن لعبة X-Men Origins: Wolverine واحدة من تلك العناوين التي خاطرت وحصلت على تصنيف البالغين.

Bill Rosemann نائب رئيس Marvel Games ، تحدث إلى موقع ComicBook.com حول هذا الموضوع حيث قال:

هذا ما كنا نتحدث عنه، انه يتعلق بالشخصية والأصالة والأهمية والقوة والمسؤولية. القوة هي أننا حصلنا على فرصة للعمل مع هذه الشخصيات الرائعة. المسؤولية تكمن في استخدامها الصحيح.

يمكنك محاولة صنع لعبة تحتوي على شخصيات موجهة للبالغين “الناضجين”. هل سيكون من الصواب إنشاء لعبة للبالغين تعتمد على أعمال Power Pack؟ لا طبعاً، لا يتناسب مع الموضوع والشخصيات. ليس هذا هو المطلوب. يمكن أن تتلاءم بعض الشخصيات مع هذا بشكل جيد، لكننا نأخذ الأمر على محمل الجد.

تاريخ أعمال The Wolverine التي سنحصل على لعبة فيديو لها في العام المقبل، مليء بالعنف والقتال الدموي ومشاهد لا يمكن للأطفال والمراهقين استيعابها، يتساءل البعض عما إذا كانت لعبة Marvel’s Wolverine من استديو Insomniac Games ستحصل على مثل هذا التصنيف، وكيفية تأثيره على تقييم اللعبة، رغم أن Insomniac أشارت في وقت سابق أنها ستحافظ على أصالة هذا العمل.

قبل صدور الألعاب، فإن الهيئات المحلية المختصة تقوم بتقييم الأعمال، مثل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية التي تراقب عن كثب وتضع معايير مناسبة لمجتمعاتنا العربية  في التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية .

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار