مميز

روكستار تؤكد معرفتها بالثغرة الامنية في لعبة GTA Online

الجميع، خاصة مجتمع لعبة GTA Online على الحاسب الشخصي ربما يدرك ان هناك ثغرة أمنية خطيرة في اللعبة قد تتسبب في فقدان جميع بيانات او حتى اختراق جهازه الخاص.

تحديث: روكستار اعلنت من خلال حساب الدعم على تويتر بأنها على علم بالثغرة الامنية في اللعبة، بينما اكدت ان المختصين يعملون في الوقت الراهن على تحديث سيصدر قريباً لسد هذه الثغرة.

نحن على دراية بالثغرة الجديدة المحتملة في GTA Online لأجهزة الكمبيوتر، والتي نهدف إلى حلها في تحديث العنوان المرتبط بالأمان القادم، اذا كنت من اللاعبين المتأثرين عليك الاتصال بدعم روكستار.

للاسف لم يتم وضع موعد محدد لاصدار التحديث الامني للعبة GTA Online، لكن وحتى ذلك الحين عليك اتباع الخطوات بالاسفل لتجنب الوقوع ضحية للقراصنة والمخترقين الذين قد يصلوا ليس فقط لحسابك في اللعبة وحذفه بل ايضا لاختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الموضوع الاصلي..

الثغرة الأمنية التي ظهرت بعد التحديث الأسبوعي الأخير يوم الخميس الماضي، تمكن المخترقين من الوصول الى حسابات المستخدم والتلاعب بها او حتى حذفها بشكل كامل والى الأبد. حتى هذه اللحظة ومنذ اكتشاف هذه الثغرة لم تصرح شركة روكستار بأي تفاصيل او حلول للمشكلة.

بما أن شركة روكستار لم تستجب حتى هذه اللحظة من أجل حل هذه المشكلة أو التعقيب عليها، قام المؤثر Tez2 بمشاركتنا طريقة مؤقتة من قبل مجتمع اللاعبين.. من أجل إصلاح هذه المشكلة على جهاز الكمبيوتر الشخصي. الطريقة بسيطة ولا تحتاج سوى لبضع خطوات من أجل حلها بشكل مؤقت، وهي كالتالي..

إصلاح مؤقت لثغرة GTA Online..

  1. توجه الى المستندات في جهاز الحاسوب الخاص بك.
  2. ثم توجه الى المجلد “Rockstar Games” وقم بحذفه.
  3.  أعد تحميل اللعبة لتحديث بيانات الملف الشخصي “profile data”.

على كل حال وحتى لحظة كتابة هذا الخبر. لا يوجد أي تصريحات رسمية من قبل شركة روكستار حول هذه الثغرة الأمنية، لكن نتوقع ان يكون هناك اصدار لتحديث سريع مخصص لسد الثغرة ومعالجة أي مشاكل تترتب عليها.

للتذكير فإن هذه الأخبار شاركها المصدور الموثوق والمسرب Tez2. المصدر تحدث من خلال حسابة الخاص على تويتر عن ظهور ثغرة امنية بدأ العديد من المخترقين استخدامها من اجل الوصول الى حسابات الكثير من اللاعبين والتلاعب بالإحصائيات او حتى التسبب في اغلاقها او ازالتها بالكامل.

خلال الساعات القليلة الماضية وبعد ظهور تفاصيل هذا الاختراق الأمني.. قام اللاعبين بمطالبة شركة روكستار بالاهتمام بشكل اكبر بالجانب الأمني للعبة. روكستار في هذه الأوقات وبجانب الاستمرار بدعم لعبة GTA Online تعمل بشكل شبه كامل على لعبة GTA 6 التي تم تأكيد وجودها تحت التطوير. بينما يتطلع مجتمع اللعبة الى لحظة الكشف الأول عنها المتوقع خلال هذا العام 2023.

هل واجهتك مشكلة الاختراق الأمني التي تعرض لها عدد كبير من اللاعبين؟ شاركونا بالأسفل من خلال قسم التعليقات

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button