مصدر: الحديث عن بلايستيشن 6 يتم بشكل اكبر من بلايستيشن 5 برو

الحديث عن بلايستيشن 6 يتم داخل شركة سوني اكثر من الحديث عن بلايستيشن 5 برو، حسب احد المصادر المطلعة. هذا الامر ربما يكون اشارة الى ان سوني ستفوت فرصة اطلاق اجهزة منتصف جيل، وستتجه بدل من ذلك الى الجيل التالي بشكل مباشر.

مصدر هذه المعلومات هو المسرب والاعلامي الشهير توم هنديرسون الذي تحدث عبر حسابه الخاص على تويتر بأنه حصل على معلومات تحدثت عن ان الحديث داخل اروقة شركة سوني يدور حول الجيل التالي اكثر من اي شيء اخر، لكن هذا لا يعني ان سوني لا تضع في الحسبان اصدر بلايستيشن 5 برو.

أضاف هندرسون أن فهمهم لشائعات PS5 Pro هو أن الجهاز سيكون “gen 2” من الإصدار العادي الحالي، وأنهم لا يعتقدون أنه سيكون هناك تغييرات جذرية على خصائص الجهاز.

ايضا قال المصدر ذاته ان سوني لن توقف انتاج جهاز بلايستيشن 5 العادي في حال كانت هناك نسخة جديدة ستباع بسعر اعلى.

ما يجعل هذه المعلومات قابلة لان تكون حقيقية هو ان سوني حتى هذه اللحظة تكافح من اجل انتاج نسخة اقل تكلفة وبنفس التقنيات الموجودة في النسخة الاساسية، وقد يستمر هذا المزيد من الوقت. اما السبب الاخر هو ان حتى هذه اللحظة ما زال هناك الكثير من المطورين سواء من الطرف الاول او الثالث الذين لم يستغلوا قدرات الجهاز الحالي بشكل كامل. هذا يعني انه ما زال هناك الكثير من الوقت من اجل الوصول الى عنق الزجاجة في الجيل الحالي.

بلايستيشن 5 يدخل في عامة الثالث الان، وما زال امام الجهاز 3 الى 4 سنوات من عمرة الافتراضي المتوقع وربما لن يكون هذا كافي بأن تصدر سوني جهاز بلايستيشن 5 برو بقدرات اكبر وسعر اعلى رغم ان الجهاز الحالي ما زال يمتلك قوة لم تستغل بعد.

هذا قد يجعل احتمالية ان تنتقل سوني لوضع خطة للجيل التالي بلايستيشن 6 بدل من التخطيط لاصدار جهاز منتصف العمل من الجيل الحالي.

هذه مجرد فرضيات، ونعود ونؤكد ان سوني لم تنفي او تؤكد اي خطة لاصدار جهاز بلايستيشن 5 برو او حتى نسخة نحيفة وما زالت في هذه الاثناء تركز فقط على النسخة الحالية الاساسية وايجاد وسائل جديدة من اجل تحسين الانتاج والتوزيع حول العالم.

ما هي توقعاتكم انتم، هلى تعتقدون ان سوني لن تصدر جهاز بلايستيشن 5 برو وبدل من ذلك ستدخر اموالها وخططها للجيل الجديد التالي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى