رسمياً لعبة GTA Online لم تعد متاحة على اجهزة PS3 و Xbox 360..

نعم كما يقال، لكل بداية نهاية وبالفعل لعبة GTA Online الطور الجماعي الخاص بلعبة GTA V والذي اصبح يعامل معاملة اللعبة المنفصلة ازيلت تماما من متجر جهازي PS3 و Xbox 360، بعد قرابة 8 اعوام جميلة قضتها اللعبة هناك ونستطيع القول فعلا أن بدايتها انطلقت حرفيا من ذاك الجيل وتلك الاجهزة.

لعبة GTA V ولعبة GTA Online اصبحت اول عنوان في عالم الالعاب الفيديو يعاصر ويؤدي في ثلاثة اجيال مختلفة من المنصات المنزلية، البداية كانت مع اجهزة بلايستيشن 3 واكس بوكس 360 ومن ثم اجهزة بلايستيشن 4 واكس بوكس وان وقريباً مع جهاز بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس اكس، والنهاية كذلك ستبدأ مع جيلها الاول الذي صدرت عليه.

احد المصادر اكدت عبر موقع تويتر ان نسخة اجهزة الجيل السابق من لعبة الاونلاين اصبحت غير متاحة، وهذا يعني ان طور القصة المتمثل في لعبة GTA V هو المتاح فقط، هذا الامر متوقع فمن المستحيل ان تمتلك شركز روكستار القدرة على دعم طور الاونلاين في اللعبة على ثلاثة اجيال مختلفة ومن خلال ثلاثة اجهزة او اكثر، لكن منها قاعدتها الجماهيرية الخاصة سيرفراتها الخاصة كذلك.

Grand Theft Auto 5 Xbox 360 vs. PS3 Comparison - YouTube

لعبة GTA V تعد حاليا اكثر مشروع حقق الارباح على الاطلاق متمثلة في بيع اكثر من 140 مليون نسخة حول العالم على مدار ثمانية سنوات، العجيب ان اللعبة ومبيعاتها الرقمية في ارتفاع اكثر من المبيعات الفيزيائية كون ان البيع الرقمي للالعاب الان اكثر شهرة ورغبة من اللاعبين مقارنة في اي وقت مضى.

تأتي هذه الخطوة في خضم استعدادات روكستار لاطلاق نسخة الجيل الجديد من اللعبة والتي ستكون متاحة في شهر مارس من العام القادم بعد ان كان مقرر لها ان تصدر في نوفمبر الماضي وقد تم تأجيل اصدار اللعبة لاعطاء فريق التطوير المزيد من الوقت لتحسين التجربة حسب ادعاء الشركة.

شاركونا افضل ذكرياتكم مع نسخة اجهزة بلايستيشن 3 واكس بوكس 360 من اللعبة ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى