رئيس بلايستيشن يجتمع سراً برئيسة مكافحة الاحتكار الاتحاد الأوروبي

يبدو ان سوني لن يهدأ لها بال قبل ان تعطل صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، او على الاقل الحصول على ضمانات بعدم حرمان منصاتها من عناوين الناشر.

بحسب ما ورد، فقد التقى الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment جيم ريان، برئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر يوم الأربعاء الماضي لمناقشة استحواذ مايكروسوفت المقترح على Activision Blizzard.

هذه المعلومات جائت من خلال شبكة رويترز من خلال مصادر رفضت الكشف عنها والتي اكدت حدوث نقاشات طويلة بين ريان وفيستاجر.

يذكر ان مايكروسوفت قد اكدت بأن صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد التي تبلغ قيمتها 68.7 مليون دولار ستصب في صالح صناعة الالعاب واللاعبين، بينما ترى ان شركة سوني هي اكبر العقبات التي تقف في طريق اتمام هذه الصفقة.

فيما قد يكون اكبر انتكاسة في طريق إتمام هذه الصفقة، من المتوقع أن يصدر الاتحاد الأوروبي هذا الاسبوع ورقة رسوم لمايكروسوفت تحدد من خلالها مخاوفها بشأن اتمام عملية الاستحواذ هذه، وفقًا لما جاء في تقارير رويترز.

وقالت بعض التقارير ان مايكروسوفت تأمل في تقديم حلول لمنظمي الاتحاد الأوروبي في محاولة لتجنب بيان الاعتراضات وتقصير العملية برمتها. رغم ذلك، فقد زعمت هذه التقارير أن الاتحاد الأوروبي ليس مستعد لاستقبال هذه الحلول المقترحة من مايكروسوفت دون إرسال لائحة الاتهام أولاً.

ايضاً، رفعت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC مؤخرًا دعوى قضائية ضد شركة مايكروسوفت في محاولة لمنع هذه الصفقة، والذي يعتقد المنظم بأنها ستمكن الشركة من قمع المنافسين لصالح منصة Xbox وخدمة الاشتراك الشهرية وخدمة الألعاب السحابية.

وحسب بعض المصادر فقد اقامت FTC بهذه الدعوة من اجل دفع لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي لعدم القبول بتسوية متوقعة مع مايكروسوفت من اجل تمرير الصفقة. بينما اخرت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة خطط نشر تقريرها النهائي بشأن صفقة الاستحواذ لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع. حيث سيتم نشره الان بحلول 26 أبريل القادم من هذا العام 2023.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button