مايكروسوفت تتهم سوني بتضليل حالة Call of Duty بعد الإستحواذ

سوني تفعل أي شيء لضمان Call of Duty..

المناوشات الكلامية بين سوني ومايكروسوفت لاتزال مستمرة، الصفقة الأكبر حتى الآن لم تتم بشكل رسمي حتى الآن ولم نتوقع هذا الزخم من المنظمات لأن أكتفيجن في الأخير شركة مثل أي شركة تقدم ألعابها من حق شركة مثل مايكروسوفت الإستحواذ عليها. لكن المنظمات وسوني لها آراء أخرى.

شركة Microsoft قد اتهمت للتو شركة سوني بتضليل أحد أبرز المنظمات في الاتحاد الأوروبي وهي لجنة الإتحاد الأوروبي في الواقع بشأن حالة Call of Duty، حيث أشارت سوني إلى بقائها على منصة بلايستيشن للأبد بعد الإستحواذ على حسب “فرانك إكس” رئيس الإتصالات والتواصل في شركة مايكروسوفت.

كان تصريح “فرانك” تم استخلاصه من هذه المحادثات التي تمت بين رئيس لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي “مارغريت فيستاجر” والرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment وهو “جيم رايان”. كان الإدعاء متمثل في أقوال “رايان” “الضلالية” عن Xbox وما سيحدث بعد الاستحواذ.

أوضح “فرانك إكس” أن Microsoft عرضت على سوني بشكل صريح على صفقة ممتدة إلى 10 سنوات لمنح حق إصدار تلك اللعبة والمحتوى وأي جانب آخر من جوانب اللعبة على منصات PlayStation. قال “فرانك” أنهم “سعداء بجعل “هذا الأمر قابلاً للتنفيذ من خلال عقد أو اتفاقيات تنظيمية أو غيرها من الوسائل”. هذا يعني نية مايكروسوفت الواضحة في وقت ما بإغلاق صنبور COD عن منصة PlayStation في وقت ما.

كل شيء متعلق بصفقة استحواذ Microsoft على أكتيفيجن حتى الآن قوبل بمعارضة شرسة من سوني ومخاوف من المنظمين الأوروبيين والأمريكيين والمملكة المتحدة. يذكر ان مايكروسوفت قد اكدت بأن صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد التي تبلغ قيمتها 68.7 مليون دولار ستصب في صالح صناعة الالعاب واللاعبين، بينما ترى ان شركة سوني هي اكبر العقبات التي تقف في طريق اتمام هذه الصفقة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button