مجتمع ريميك Dead Space ينجح في فك شيفرات النصوص الغامضة.. والنتيجة مرعبة!
نشهد في الوقت الحالي عودة أحد أفضل عناوين الرعب على شكل ريميك، وهي لعبة Dead Space التي حظيت بإعجابك النقاد واللاعبين على حد سواء.
مثل الألعاب الكلاسيكية الأخرى، تمتلك لعبة Dead Space عناصر قصصية تعمل على جعلها أكثر إثارة وعمقاً وغموضاً في نفس الوقت، حيث تم سرد القصة بمزيج من المشاهد السينمائية أو السجلات النصية الصوتية. في حين أن بعض هذه السجلات الصوتية واضحة جدًا، وتشير الى حادثة معينة لكيس تربط الأحداث، إلا أن البعض الآخر يمكن أن يكون أكثر غموضًا.
البعض الآخر من هذه الأحداث يبقى غير قابل لفشك شيفراته، وهو ما تميزت به النسخة الجديدة لريميك لعبة Dead Space، حيث وفي أثناء تشق طريقك عبر محطة USG Ishimura مرة أخرى، ستصادف سجلات نصية تسلط الضوء على الأحداث المروعة التي وقعت على متن المحطة الفضائية.
في حين أنه وبعد انتهائك من اللعبة لأول مرة وتشغيل اللعبة في وضع “اللعبة الجديدة +” ستجد سجلات نصية إضافية في مخزونك مكتوبة بلغة أو شيفرة غير مفهومة، أحدها “غير قابل لفك الشفرة”. تكشف هذه السجلات عن المزيد من التفاصيل الغامضة حول أحداث اللعبة، وحتى بعض الأحداث التي ستحدث في Dead Space 2 و Dead Space 3.
بعض عشاق السلسلة وعبر “PCGamesN” توقعوا أن تكون هذه الرموز النصية عبارة عن رموز “Marker” الشهيرة في اللعبة، ونتيجة الى ذلك وبعد عملية بحث وترجمة، تمكن هؤلاء من ترجمتها، حيث كانت كالتالي
They walk in white | يمشون باللون الأبيض |
Untouched by red | لم يمسها اللون الأحمر |
They order the living | يأمرون الأحياء |
They shepherd the dead | يرعون الموتى |
We’re frozen still | ما زلنا مجمدين |
They are the answer | هم الجواب |
They are the will | هم الإرادة |
Beyond the stars | ما بعد النجوم |
The brethren wait | الاخوة ينتظرون |
Oracles, deliver us. From humanity’s fate | أوراكل ، أنقذنا، من مصير البشرية |
من المعروف أن عشاق الأجزاء الأصلية من اللعبة تشير بشكل واضح الى الأحداث التي وقعت في الجزأين الأخرين منها، حيث امتزجت عناصر الخيال العلمي والنبوءة في أحداث اللعبة بشكل واضح، مما أعطاها مزيداً من العمق والغموض.
هل مررتم بمثل هذه الرموز المشفرة داخل اللعبة؟