إشاعة: تطوير لعبة GTA 6 شبه مكتمل واصبحت قابلة للعب

تقارير جديد تشير الى ان لعبة GTA 6 وصلت الى مرحلة التطوير الكاملة وان اللعبة قابلة للعب في هذه الاوقات لكن ليس بشكل كامل.

من خلال نقاش كان يدور عبر احد المنتديات بين المسرب الشهير ذو السمعة الكبيرة Tez2 وبعض المطورين الهواة والمختصين في تتبع اخبار العاب روكستار، يبدو ان اللعبة قد بلغت مراحل تطوير متقدمة جداً.

في البداية اظهرت التسريبات التي حدثت العام الماضي ومن خلال تتبع شيفرات داخلية، قال Tez2 ان GTA 6 ربما وصلت الى مرحلة البيتا في الوقت الراهن وهذا يعني ان اللعبة شبك متكاملة وقد تكون قابلة للعب بشكل شبه كامل.

قال Tez2 ان ملفات “.exe” التي ظهرت في التسريبات تشير إلى نسخة “Bankrelease” و “Beta” و “Debug” للعبة. ويكمل Tez في حديثه مقترحاً أن نسخة “Bankrelease” هي نسخة Debug مع تفعيل كل الوظائف وتهدف إلى الوصول إلى “الخصائص المكتملة”. بينما نسخة Beta لها وظائف إضافية تهدف إلى الوصول إلى “المحتوى المكتمل”.

Image

وفقًا لتعليق من متابع، والذي دعم مقترحات Tez2، فان هذه المعطيات تشير إلى أن اللعبة تقترب من الاكتمال من حيث وظائفها ومحتواها. بمعنى اخر، تشير “الخصائص المكتملة” إلى أن اللعبة تحتوي على وظائف وواجهة مستخدم كاملة، بينما تشير عبارة “المحتوى المكتمل” إلى أن جميع وظائف اللعبة كاملة وقابلة للتشغيل. وهذا ان دل فيدل على ان اللعبة “انتهت” تقريباً، بينما تعمل روكستار على إعداد GTA 6 لمراحلها النهائية قبل الإصدار.

Image

مطور اخر شارك في هذا النقاش قال ان بهذه المؤشرات فان اللعبة جاهزة ومكتملة، وان روكستار تعمل في هذه المرحلة على تلميع اللعبة واصلاح الاخطاء الصغيرة هنا وهناك.

Image

من ناحية التطوير، فان روكستار تستغرق وقت طويل قبل الاعلان عن العابها، فلعبة Red Dead Redemption 2 قضت اكثر من 8 سنوات تحت التطوير. وفي النهاية قدمت لنا اللعبة تجربة ورسومات رائعة وخالية تقريباً من اي مشاكل.

لعبة GTA 6 في حال صحت التسريبات والشائعات، فيعتقد انها قضت اكثر من 9 سنوات حتى الان تحت التطوير. ومع كل هذا الوقت فلم نحصل على اي معلومات رسمية سوى تأكيد وجودها تحت التطوير العام الماضي.

التسريبات الاخيرة التي تسببت في ظهور اكثر من 90 فيديو من اللعبة على الانترنت، كانت حسب اعتقاد هذه المصادر من نسخة مبكرة جداً وان اللعبة في الوقت الراهن بلغت مراحل متقدمة وشبه كاملة، وربما هذا هو السبب الحقيقي وراء تغاضي روكستار عن التسريبات حيث اكدت انها لن تؤثر على خطة التطوير او موعد الاطلاق المقترح داخلياً.

معلومات تم تأكيدها من خلال تسريبات GTA 6

  • احداث اللعبة تقع في Vice City.
  • ابطال اللعبة شخصيتان، ذكر وانثى.
  • اللعبة ستقدم ميكانيكيات لعب جديدة.

هذا ايضاً رفع الامال بأن يتم الكشف عن لعبة GTA 6 خلال هذا العام بشكل اولي، على ان يكون الكشف الكامل العام القادم وربما نحصل على اطلاق اما نهاية 2024 او مطلع 2025.

الاعلامي توم هنديرسون قال انه يعتقد بأن روكستار ستنتظر الى حين ان تشهد اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكس بوكس سيرز انتشار كبير كون اللعبة ستكون مخصصة لهذه المنصات بشكل اساسي.

حسب تقارير جاءت مبنية على تسريبات ومعلومات من مصادر مطلعة مثل وثيقة مايكروسوفت الاخيرة، فاللعبة من المتوقع لها ان تصدر في عام 2024 او 2025 على ابعد تقدير. وهذا يعني ان الكشف عنها من المفترض ان يتم قبل عامين من ذلك، وهذا ما يأخذنا الى عام 2023 مرة اخرى.

ما هي توقعاتكم حتى الان حول موعد الكشف عن اللعبة وموعد الاطلاق النهائي؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button