مبيعات بلايستيشن 5 تتخطى 31 مليون وحدة، والمزيد..

اعلنت سوني قبل ساعات قليلة عن إحصائيات الربع الثالث للسنة المالية الحالية حيث بلغت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 32.1 مليون وحدة حتى نهاية ديسمبر الماضي.

ملخص مبيعات بلايستيشن 5

  • عدد الوحدات المشحونة إلى الاسواق 32.1 مليون
  • عدد الوحدات التي تم بيعها خلال الربع الثالث من السنة المالية 7.1 مليون.
  • مشتركي بلايستيشن بلس 46.4 مليون
  • اللاعبين النشطين على PSN بلغ 112 مليون
  • الألعاب المباعة 86.5 مليون
  • مبيعات العاب الطرف الاول 20.8 مليون

هذا الإحصائيات (عبر توم وورين)تشير إلى ان الشركة نجحت في شحن 7.1 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاث الأخيرة والتي تعادل ضعف الكمية التي تم شحنها خلال نفس الفترة الزمنية من العام الماضي والتي بلغت 3.1 مليون وحدة.

ايضا كشفت الشركة عن إحصائيات خدمة الاشتراك الشهري بلايستيشن بلس حيث بلغ 46.4 مليون بانخفاض واضح عن عدد المشتركين خلال نفس الفترة من السنة المالية الماضية والتي بلغ خلالها عدد المشتركين 48 مليون.

أيضاً تم تسجيل تواجد اكثر من 112 مليون مستخدم نشط على شبكة بلايستيشن PSN خلال نفس الفترة بزيادة تبلغ 1 مليون عن العام الماضي.

اما عن مبيعات الألعاب، فقد تم تسجيل ما يفوق 86.5 مليون لعبة تم بيعها خلال السنة المالية حتى ديسمبر الماضي، وهو انخفاض عن 92.7 مليون لعبة خلال السنة المالية السابقة.

العاب الطرف الاول فقد سجلت قفزة ضخمة خلال السنة المالية الحالية مقارنه مع السنة الماضية، حيث تم بيع اكثر من 20.8 مليون وحدة مقارنة ب 11.3 مليون خلال العام الماضي.

هذه القفزة في المبيعات تأتي بفضل اطلاق عناوين كبيرة من بلايستيشن وشركائها ابرزها لعبة God of War Ragnarok التي تم مؤخراً الكشف عن تخطي مبيعاتها حاجز 11 مليون في اقل من 3 شهور من اطلاقها.

سوني ما زالت تضع هدف الوصول إلى 33 مليون وحدة بلايستيشن 5 قبل نهاية السنة المالية الحالية التي ستغلق يوم 31 مارس. ويبدو من خلال هذه الأرقام ان سوني قد تتخطى هذا الهدف بشكل كبير في حال نجحت في بيع نفس الكمية التي قامت ببيعها خلال الاشهر الثلاثة الأخيرة خاصة مع نجاحها في تخطي عقبة الانتاج والشحن ومع وجود الطلب الكبير على الجهاز.

سوني أيضاً تضع هدف 33 مليون تسعى لبيعها خلال السنة المالية القادمة والتي ستبدأ يوم 1 ابريل المقبل.

هل تعتقد ان مبيعات بلايستيشن 5 ستشهد تزايد كبير خلال الفترة القادمة خاصة مع تحسن انتاج الجهاز واستمرار الطلب المتزايد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى