اطمئنوا, ضريبة ترامب لن تؤثر على سعر البلايستيشن 5 و ملحقاته..

في الاونة الاخيرة و بسبب خلافات تجارية بين الصين و الولايات المتحدة الامريكية دفع الاخيرة الى سن قانون جديد يفرض ضريبة على جميع المنتجات الصينية من ضمنها الاجهزة الالكترونية الامر الذي سيتسبب في انعكاسها على المستهلك برفع الاسعار و كان من ضمن الاجهزة المستهدفة هو سعر البلايستيشن 5.

في مقابلة جديد لموقع Polygon مع ممثل هيئة الترفيه في الحكومة الامريكية اكد ان اجهزة الالعاب المنزلية و اكسسواراتها ستكون مستثناة من هذه الضريبة حيث جاء في تصريح مقتضب من هذا المسؤول:

يسعدنا ان نخبركم بأن الإدارة أوقفت تنفيذ ضريبة التعريفة على اجهزة الالعاب المنزلية و اجهزة التحكم الخاصة بها, سيكون لهذه التعريفات آثار سلبية كبيرة على صناعتنا التي توفر فائض تجاري للاقتصاد الأمريكي, سوف تؤدي التعريفات إلى تآكل الابتكار، وتقليل فرص العمل للعمال الأميركيين، وزيادة الأسعار للمستهلكين.

و ذكر التقرير ان الولايات المتحدة قد توصلت الى اتفاق جديد يستثني بعض الصناعات التي يمكنها ان تضر المستهلك بشكل مباشر و قد تم بالفعل تطبيق هذه الاتفاقية مطلع هذا العام.

قد يتسائل البعض بان لا علاقة للبلايستيشن 5 بالاقتصاد الصيني كونه منتج ياياني؟! نعم هذا صحيح و لكن تتخذ شركة سوني اليابانية من الصين مقر رئيسي لصناعة اجهزتها و ذلك بسبب التلكفة المنخفضة للاجور و الايدي العاملة هناك و من ثم يتم تصدير هذه المنتجات الى باقي دول العالم من ضمنها الولايات المتحدة بشكل مباشر من الصين و بتكلفة ايضا اقل.

حتى الان لم تكشف سوني عن سعر البلايستيشن 5 رغم ان بعض المحللين يتوقعون ان يكون سعر الجهاز ما بين 400 الى 500 دولار و لكن علينا الانتظار حتى شهر فبراير القادم حيث يشاع بان سوني ستعقد حدث خاص بها سيتم الكشف فيه عن كل تفاصيل الجهاز و فتح الطلب المسبق في الاسواق العالمية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button