شركة Activision Blizzard ملزمة بدفع 35 مليون دولار بسبب بيئة العمل

يبدو أنه تم حل المسألة وديًا..

نتيجة للتحقيق مع شركة Activision Blizzard من قبل لجنة البورصات الأمريكية، وافقت الشركة على دفع مبلغ وقدره 35 مليون دولار. دار التحقيق حول شكاوى بشأن سوء السلوك في مكان العمل في Activision Blizzard، وانتهاك الشركة لقوانين الحماية.

قال “جيسون بيرت” مدير شركة Denver التابعة للجنة البورصات الأمريكية:

وجدت هيئة البورصات أن Activision Blizzard فشلت في تنفيذ الضوابط اللازمة لمراجعة شكاوى الموظفين حول سوء السلوك في مكان العمل، لقد تركت الشركة العاملين بدون وسائل لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلات أكبر يجب الكشف عنها للمستثمرين. 

كجزء من الأمر ، لم يكن على Activision Blizzard نفي أي جزء من المخالفات في التحقيق. قال متحدث باسم Activision Blizzard في بيان لموقع VGC أنه مستعد جدًا لحل هذه المسألة بشكل ودي تمامًا.

خلال العام الماضي لم تؤثر هذه الدعاوي، رصد موقع Seekingalpha أن البنك الاستثماري العالمي يشتري 3.7 مليون سهم من اسهم شركة Activision بسعر 72.25$ للسهم الواحد فقط، هذا يعني ان المبلغ المدفوع لشراء هذا الكم الهائل من اسهم الشركة يساوي 268 مليون دولار امريكي. مما يدل على ثقة كبيرة في أكتيفيجن.

بدأ تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات في عام 2021، من بين العديد من الدعاوى القضائية والتحقيقات التي تم إطلاقها في الشركة، دار التحقيق حول سوء السلوك مثل التمييز العرقي وغيره في Activision Blizzard، مع دعوى قضائية أخرى من قبل وزارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا على أساس انتشار التمييز والتنمر ضد الموظفين. 

بالنسبة إلى الصفقة الحالية .. فإن كل شيء متعلق بصفقة استحواذ Microsoft على أكتيفيجن حتى الآن قوبل بمعارضة شرسة من سوني ومخاوف من المنظمين الأوروبيين والأمريكيين والمملكة المتحدة. يذكر ان مايكروسوفت قد اكدت بأن صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد التي تبلغ قيمتها 68.7 مليون دولار ستصب في صالح صناعة الالعاب واللاعبين، بينما ترى ان شركة سوني هي اكبر العقبات التي تقف في طريق اتمام هذه الصفقة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button