تحديث: عطل تراخيص الألعاب على شبكة بلايستيشن PSN

تحديث: اكدت شركة سوني من خلال المدونة الرسمية ان عطل شبكة بلايستيشن PSN ناتج عن مشكلة في تراخيص بعض الألعاب. بينما تم حل المشكلة حسب التقرير، الا ان بعض المستخدمين ما زالوا يواجهون مشاكل في الاتصال او تشغيل بعض العابهم.

حسب بعض المستخدمين يمكن تجاوز المشكلة اما بعمل استعادة للتراخيص من خلال قائمة الضبط، او إعادة تشغيل الجهاز بشكل كامل.

قبل لحظات قليلة، بدأ بعض اللاعبين بمواجهة مشكلة في الوصول الى خدمات شبكة بلايستيشن PSN. حيث يشتكي عدد كبير من المستخدمين عدم قدرتهم على تسجيل الدخول للحسابات الشخصية واللعب في ألعاب الاونلاين مثل فورتنايت و FIFA و Cal of Duty وغيرها.

لا يوجد أي تصريح رسمي من قبل شركة سوني حول هذا الأمر، لكن في حال توجهنا الى قسم فحص الشبكة لدى موقع بلايستيشن الرسمي، ستجد أن العديد من المناطق حول العالم تواجه فيها شبكة بلايستيشن PSN مشكلة وتذبذب في الخدمة. دائرة الشكاوى تتوسع وينضم المزيد من المستخدمين حول العالم من ضمنها المنطقة العربية الشرق الأوسط وشمال وافريقيا.

بعد توجهنا الى موقع Down Detector، الذي يتتبع تقارير المستخدم لتتبع حالة الشبكات الرئيسية عبر الإنترنت، وجدنا أنه سجل خللاً في الشبكة من خلال تتبع مئات التقارير التي بدأت بالظهور خلال الساعة الماضية من قبل اللاعبين كما ترون بالأسفل. بينما لم تعلق سوني بعد على هذه المشكلة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

نذكر متابعينا أن أحد الوسائل التي يتم استخدامها في التأكد من حل المشاكل هي إعادة تشغيل النظام بالكامل بعد فصله لبعض الوقت عن التيار الكهربائي. لكن أبلغ بعض المستخدمين أن إعادة تشغيل جهاز بلايستيشن 5 لم تساهم في إصلاح المشكلة.

ابقوا معنا للمزيد من التحديثات، حتى ذلك الحين ابلغونا اذا كنتم تواجهون نفس المشكلة عند محاولة اللعب عبر شبكة بلايستيشن PSN..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button