رئيس Activision: سوني لا ترد على مكالماتنا.. والمنظمين لا يمتلكون الخبرة!

تصاعدت وتيرة الأحداث مؤخراً بين شركة سوني ومايكروسوفت بسبب محاولة الأخيرة الاستحواذ على شركة Activision. ولكن يبدو أن العملاق الياباني قد بدأ في اتخاذ موقف صارم تجاه الشركة التي سيتم الاستحواذ عليها وهي أكتفجن.

علمنا سابقًا أن مايكروسوفت كانت قد توقعت من هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في بريطانيا معارضة الصفقة. بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي التقرير الخاص به محذراً من إتمام هذه الصفقة هذا الأسبوع، ويعتبر التحذير موجه بشكل مباشر لصفقة Activision Blizzard. حيث أصبح من الطبيعي تعكر الأجواء بين عملاقي ألعاب الفيديو سوني ومايكروسوفت.

تصاعدت حدة الخلاف بين الطرفين، واليوم رئيس أكتفجن Bobby Kotick كشف أن العملاق الياباني لا يستجيب لمكالماتهم، وهي ترفض أي نقاش حول مستقبل Call of Duty وفرص التعاون الجديدة.

أجرى بوبي مقابلة مع قناة Fox الإنجليزية للحديث حول مجريات الصفقة وما جلبته من تأثيرات على الصناعة. حيث أشاد بالعلاقة الطيبة التي تجمع سوني بأكتفجن ولكنه تفاجأ من رد فعل الأخيرة. إليكم أبرز تصريحاته التي أدلى بها الى القناة:

أحد الأمور التي فاجأتنا هو أن هذا هو الوقت الذي نتحدث فيه عادة عن المستقبل والفرص الجديدة معًا للشراكة، وهم مع الأسف لا يردون على مكالماتنا الهاتفية “يقصد بذلك سوني”.

المنظمين لا يمتلكوا الخبرة في صناعة ألعاب الفيديو، لذلك لا أعرف ما إذا كنا بالفعل قيمين كما تم تصويرنا للمنظمين.

للتذكر، فإن العديد من الإحصائيات تشير الى أن عدد معتر من لاعبي Call of Duty يتوجهون لشراء بلايستيشن 5 من أجلها. حيث أن مجتمع اللاعبين لا يبحث عن المحتويات الحصرية فحسب، بل عن أفضل الأجهزة للعب ألعابهم المفضلة. حتى ان أشهر الحسابات الغير رسمية وتغطي أخبار اللعبة تظهر أن معظم لاعبي Call of Duty يفضلون PS5 للعب اللعبة.

هل في اعتقادكم أن هذه السياسة الجديدة من قبل سوني تعتبر خطوة أولى لمقاطعة أكتفجن؟ وما هي توقعاتكم لمستقبل الصفقة، هل في رأيكم ستنجح Sony في عرقلتها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button