ما بين الماضي والحاضر.. شاهد التطور الذي وصلت إليه Hogwarts Legacy

لعبة السحر والمغامرات الشيقة Hogwarts Legacy “تراث هوجورتس” كانت من أكبر العناوين التي حصلنا عليها في مطلع هذا العام رغم توقعاتنا بأداء اللعبة الذي سيكون قوياً، ومع حصولها على تقييمات مرتفعة من النقاد واللاعبين كذلك، فإننا سنكون على موعد مع مرشح قوي للغاية لنيل لقب لعبة السنة.

فاجأتنا اللعبة بشكل كبير بقوة رسوماتها وبكمية التفاصيل التي اهتم المطور بها، ولذلك أحببنا أن نشارككم فيديو من قبل قناة ElAnalistaDeBits الشهيرة يوضح مدى الفرق الذي حدث بين لعبة هاري بوتر التي تحمل اسم Harry Potter and the Chamber of Secrets وصدرت في عام 2002 على جهاز بلايستيشن 2 و GameCube وغيرها.

من المعروف أن لعبة Harry Potter and the Chamber of Secrets تمتلك نفس العالم ونفس القلعة المعروفة بقلعة هوجوارتس والكثير من التفاصيل المتشابهة، لذلك نترككم مع رحلة قصيرة تمتد لأكثر من عشرون سنة، لنشاهد الفرق معاً..

استخدمت اللعبة على الأغلب محرك تطوير Unreal Engine 4، ومن خلال تجربتا للعبة والاطلاع على تفاصيلها، فقد رأينا كيف تم استغلال قدراته التقنية، بالإضافة الى الاهتمام الكبير بالتفاصيل والتقنيات المستخدمة مثل الإضاءة وتقنية تتبع الشعاع وغيرها الكثير التي أعطت العالم حوية لا مثيل لها في ألعاب العالم المفتوح.

أجمل الأشياء التي ستمتع عيناك بها في اللعبة هي قلعة هوجورتس وكمية التفاصيل المذهلة التي تم الاعتناء بها من انعكاسات جميلة، وأثاث وتصاميم تسحر العين من جمال البنية الهندسية لها، سيتمكن اللاعبون من استكشاف القلعة حيث سيمكنهم حضور الفصول الدراسية واكتشاف السراديب والممرات السرية وحل الألغاز الصعبة.

في الختام، نذكر متابعينا أن Hogwarts Legacy حصلت على تقييم 9.5/10 من VGA4A، حيث تم وصفها بأنها تحفة فنية تتمحور حول عالم شاسع ومثير مرتبط بشكل كبير بعالم هاري بوتر وعالم السحرة عموماً.. اذا كنت ترغب في دخول مغامرات عالم السحر الكلاسيكي الشيقة.. فهذه هي لعبتك الموعودة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button