مجلة Wired الشهيرة تمنح لعبة Hogwarts Legacy تقييم 1 من 10 !!

أصبحت لعبة المغامرات والسحر من عالم هاري بوتر Hogwarts Legacy في الوقت الحالي بين أيدي اللاعبين. اللعبة استطاعت أن تنال رضا معظم النقاد واللاعبين على حد سواء، ويظهر ذلك من خلال التقييمات العامة للعبة.

في خبر غريب ويعتبر الأول من نوعه، أعطت مجلة Wired التي لديها موقع إلكتروني يزوره الملايين من المتابعين حول العالم تقييماً يعتبر الأسوأ بين عناوين الألعاب، حيث أعطاها درجة 1 من 10 في مراجعته للعبة Hogwarts Legacy.. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا.. لماذا وكيف؟

في البداية، تعتبر وايرد أو بالإنجليزية “Wired“‏ مجلة أمريكية تأسست في عام 1993، تهتم هذه المجلة الشهيرة بتجارة وأعمال وتقنية وحياة يومية واجتماعية. صدر العدد الأول منها في يناير 1993. يقع مقرها في سان فرانسيسكو. تصدر المجلة كل شهر. وهي باللغة الإنجليزية. تباع منها متوسط 853823 نسخة بشكل شهري.

رغم النجاحات العملاقة والقياسية التي حظيت بها اللعبة، يبدو لنا أن هذه المجلة قد أظهرت جانباً قبيحاً للغاية وغير مهني على الإطلاق في هذه المراجعة، حيث لا يمكن أن تعطي لعبة بهذه الإمكانات والمزايا هذا التقييم. لقد شهدنا في السابق صدور العديد من العناوين السيئة للغاية التي خدعت الجماهير في الترويج، ورغم ذلك لم تحصل على مثل هذا التقييم الذي نعتبره غير مهني إطلاقاً.

هذا الأمر جعلنا نقوم بعملية بحث وتحري بسيطة من خلال التوجه الى حسابات التواصل الاجتماعي للكاتب أو المحرر الذي يعمل في المجلة، والذي قام بإعطائها مثل هذا التقييم، وجدنا أنه يضع علم “الشذوذ على حسابه” عافانا الله وإياكم، وبذلك أزيل بشكل كلي الغموض المتعلق حول هذا التقييم الغريب. تسبب هذا الأمر في حدوث ضجة كبيرة عبر حسابات المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي وحول مهنية الصحافة مؤخراً.

كتب الصحفي متحدثاً حول اللعبة:

القصة متجذرة في الاستعارات المعادية للسامية. تبدو طريقة اللعب قديمة. تبدو الرسومات وكأنها متأخرة جيلين. جميع الشخصيات أحادية البعد. لا يبقى وفيا للتقاليد الراسخة. تبدو كل شخصية وكأنها نسخة غير مألوفة للشخصيات التي نعرفها ونحبها. لا معنى للمكان. لا سحر ولا قلب.

على كل حال، نحن بدورنا في موقع VGA4A حصلت مراجعة اللعبة لدينا على تقييم 9.5/10، حيث تم وصفها بأنها تحفة فنية تتمحور حول عالم شاسع ومثير مرتبط بشكل كبير بعالم هاري بوتر وعالم السحرة عموماً.. اذا كنت ترغب في دخول مغامرات عالم السحر الكلاسيكي الشيقة.. فهذه هي لعبتك الموعودة.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button