مميز

5 أشياء لا نريدها في Resident Evil 4 Remake..

مجتمع اللاعبين على بعد أيام فقط من إطلاق واحدة من أفضل عناوين شركة كابكوم بنسخة محسنة معاد بناؤها من الصفر، بالطبع تعلمون أننا نتحدث عن لعبة Resident Evil 4 Remake، التي انتقلت بنسختها الأصلية بالسلسلة إلى أبعد من ما هو متوقع.

في إحدى المقالات السابقة، تحدثنا عن 5 أشياء نريدها في الريميك القادم. وفي مالنا هذا سنتحدث عن 5 أشياء لا نريد رؤيتها في لعبة Resident Evil 4 Remake، أو بالأحرى يتمنى مجتمع اللاعبين عدم حدوثها.

شركة كابكوم أصبحت معروفة الآن بيننا نحن اللاعبين بقدرتها في تطوير نسخ الريميك. لذلك هي تمتلك ثقة مجتمعها الذي يتوقع منها عمل لا تشوبه شائبة. لنبدأ بذكر التفاصيل أدناه..

5 أشياء لا نريدها في Resident Evil 4 Remake

  1. المحتوى المحذوف
  2. أطوار الأونلاين واللعب الجماعي
  3. تغيير أزرار التحكم
  4. تكرار الأعداء وقلة الذكاء الإصطناعي
  5. آشلي وإعاقتها لتقدم ليون

سنتحدث أدناه بالتفصيل عن هذه العناصر التي انتقدناها في النسخة الأصلية ونود إزالتها من نسخة الريميك القادمة أو التعديل عليها. وهي كالآتي:

1- المحتوى المحذوف

Resident Evil 4

ارتكبت شركة كابكوم خطأ لا يغتفر عندما قامت في ريميك لعبة Resident Evil 3 باقتطاع محتوى كبير منها مقارنةً بالنسخة الأصلية. النسخة الأصلية كانت قصيرة أصلًا، وعندما تم اقتطاع محتوى منها في الريميك أصبحت أصغر وسعرها كان مبالغًا فيه.

في الريميك القادم، قالت كابكوم أنها تعلمت من خطئها السابق، واستمعت للجمهور وانتقاداته. لكن، قد تقوم الشركة باقتطاع محتوى معين من اللعبة عن طريق تبديله بمحتوى آخر على سبيل المثال أو إعادة تصميمه. لكن لنأمل بأن يكون الريميك وفي بالكامل للنسخة الأصلية وأهم لحظاتها ومحتوياتها الأساسية.

2- أطوار الأونلاين واللعب الجماعي

نتمنى بأن تقوم كابكوم بالتركيز فقط على المحتوى القصصي للعبة ومحاولة توسيعه مثلًا بإضافة محتوى جديد. لكننا لا نتمنى وجود أطوار أونلاين أو لعب جماعي فيها، بدلًا من ذلك، لا بأس بإضافة طور مرتزقة مثلًا مفيد ومرتبط مع طور القصة بحيث يقوم اللاعب بصرف ما يكسبه هناك في القصة وشراء الأسلحة وغيرها.

3- تغيير أزرار التحكم

Resident Evil Showcase

مع التغيرات الكبيرة التي ستطرأ على نسخة الريميك قد تضطر كابكوم إلى تغيير أزرار التحكم. يفضل اللاعبون بقائها على حاليها، فمثلًا للتصويب يمكنك ضغط زر L2 والإطلاق R2. هذه الأمور قد تتغير ومن الممكن تغييرها من خلال الإعدادات، ولكن في بعض الأحداث لا يمكن تغيير ما هو مثبت أصلًا في النسخة. لذلك نتمنى من كابكوم بأن تكون قد انتبهت لهذه التفاصيل الصغيرة وقامت بمراعاتها.

4- تكرار الأعداء وقلة الذكاء الإصطناعي

اللعبة بنسختها الأصلية كانت تعاني من تكرار الأعداء بشكل كبير، خصوصًا تصاميم الوجوه وغيرها. نتمنى عدم رؤية هذا الشيء في الريميك وبدلًا من ذلك نود رؤية التنوع الكبير في الأعداء وأشكالهم وطريقة تصرفهم أيضًا.

أما فيما يتعلق بالذكاء الإصطناعي، أتذكر أن النسخة الأصلية كانت قوية من هذه الناحية، بحيث نرى الأعداء أحيانًا يتجاوزون الطلقات النارية بشكل مفاجئ. نتمنى أن يتم التركيز على هذه الجزئية أكثر بحيث تعطي إنطباع للاعب بعدم الشعور بالراحة والإطمئنان مع أجواء اللعبة المرعبة والمظلمة.

5- آشلي وإعاقتها لتقدم ليون

آشلي كانت عائق كبير لنا نحن كلاعبين وكانت مصدر إزعاج كبير للتقدم والإنتقال. نتمنى بأن يكون الفريق قد أدرك ذلك وحسن من نظام مرافقتها لشخصية ليون. فبدلًا من جعلها عائق، هناك عوامل أخرى قد تجعل الشخصية مفيدة مثل جعلها قادرة على تقديم المساعدة في المعارك. والأهم من ذلك كله، التخفيف من صراخها المزعج باسم “ليون” طوال اللعبة 😅.

الريميك سيصدر في الرابع والعشرين من شهر مارس القادم لأجهزة PS4 و PS5 و Xbox Series والحاسب الشخصي.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button