لعبة Hogwarts Legacy تتفوق على Elden Ring ونسخة PS5 الاكثر مبيعاً

دخلت لعبة الخيال المبنية على قصص هاري بوتر Hogwarts Legacy الى قائمة افضل الالعاب مبيعاً بقوة خلال هذا الاسبوع في السوق البريطاني.

وقد كشفت منصة GfK ان اللعبة تمكنت من الصعود الى قمة القائمة بكل اريحية من الاسبوع الاول للاطلاق، بينما نجحت في تخطي نسبة مبيعات اقوى العاب الخيال والفانتازيا Elden Ring بمقدار 80% خلال نفس الفترة.

اما من حيث المنصات، فقط كانت نسخة PS5 الاكثر مبيعاً في الاسواق البريطانية بنسبة 82% مقارنة بسنحة Xbox Series X|S التي باعت 18% للنسخة الملموسة فقط.

Hogwarts Legacy تتصدر قائمة المبيعات

  1. Hogwarts Legacy
  2. God of War Ragnarok
  3. FIFA 23
  4. Mario Kart 8 Deluxe
  5. Animal Crossing: New Horizons
  6. Call of Duty: Modern Warfare 2
  7. Dead Space
  8. Nintendo Switch Sports
  9. Minecraft (Switch)
  10. New Super Mario Bros. U Deluxe

للاسف لم يتم الكشف عن مبيعات النسخ الرقمية حتى الان، حيث يتوقع ان تكون مبيعات نسخة Xbox عالية بسبب ان جهاز Xbox Series S هو الاكثر مبيعا، مع كونه لا مخصص فقط للنسخة الرقمية.

في المقابل وخلال فترة الاطلاق، كنا نلاحظ مدى الترويج الذي تقدمة حسابات بلايستيشن على منصات التواصل الاجتماعي. حيث يتم التسويق للعبة بشكل مستمر.

ايضا كان هناك تعاون مشترك بين المطورين في WB وبلايستيشن من اجل اصدار نسخة خاصة من وحدة التحكم DualSense في اشارة لوجود تعاون كبير بين الطرفين للتسويق المشترك.

من حيث مبيعات سلسلة هاري بوتر ككل، تمثل مبيعات الاسبوع الاول لهوجورتس ليجاسي الاسبوع الاكثر مبيعًا لاي لعبة هاري بوتر تم إصدارها حتى الان.

بينما، كان الأسبوع الثاني من مبيعات لعبة Harry Potter and the Philosopher’s Stone هو الاسبوع التالي الأكثر مبيعًا في السلسلة، لكن المبيعات الفعلية لهوجورتس ليجاسي كانت أعلى بنسبة 2٪، حتى قبل أخذ المبيعات الرقمية في الحسبان.

بالعودة الى قائمة مبيعات الالعاب في السوق البريطاني، لا تزال لعبة God of War Ragnarok محتفظة بالمرتبة الثانية بينما هبطت لعبة الرعب والنجاة Dead Space من المركز الثالث إلى السابع.

لعبة Hogwarts Legacy عبارة عن تجربة تقمص أدوار “أر بي جي” في عالم مفتوح وشاسع للغاية، تدور أحداثها في عوالم سحرية مليئة بالألغاز والغموض أحياناً. قام بكتابة القصة الرئيسية للعبة الكاتبة الشهيرة مويرا سكوير بالتعاون مع الكتاب جيمس كابريرا وجيف بنكر.

ما زلنا ننتظر ان يتم الكشف عن المبيعات الكاملة للعبة، والتي تتضمن النسخة الرقمية والملموسة، حيث نتوقع ان تكون مبهرة مع هذه المؤشرات القوية.

ايضا الامر لم يتوقف هنا، حيث ومن الايام الاولى لاصدارها ووفقًا لـ SteamDB، شهد لعبة Hogwarts Legacy حوالي أكثر من 879,308 لاعب نشط، وهو ثاني عنوان لعبة على الإطلاق للعبة فردية على Steam. المركز الأول ما زال من نصيب Cyberpunk 2077.

هل انغمست حتى الان في عالم الخيال والفانتازيا في هوجورتس ليجاسي؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button