مايكروسوفت تعترف بشكل غير مباشر بضرر Game Pass على مبيعات الألعاب

اعترفت مايكروسوفت بطريقة غير مباشرة خلال أحدث تقرير قدم إلى هيئة المنافسة أن البريطانية، أن خدمتها Game Pass تضر بمبيعات ألعابها. هذا الاعتراف لم يكن مباشراً إنما تم استنباطه من خلال الأرقام، والأسباب التي سنقوم بذكرها لكم بحسب تصريح الشركة أدناه.

من خلال كشف جديد كان متوقعاً للغاية، كشفت مايكروسوفت أن خدمة Game Pass تتسبب في انخفاض مبيعات الألعاب على الخدمة. يأتي هذا الكشف بفضل التقرير المؤقت من هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة الذي تم إصداره بسبب التحقيق المستمر في اندماج الشركة و Activision Blizzard ويتعارض مع تصريحات فيل سبنسر نفسه.

التقرير المقدم كان بمثابة إعترافات أن الخدمة لا تحقق الدخل المرجو منها. وبالطبع هي موجهة للاعبين وبالمقابل تحقق خسائر مادية كبيرة. يقول التقرير ما يلي:

قدمت مايكروسوفت تحليلها الداخلي الذي يظهر انخفاضًا في مبيعات الألعاب الأساسية بنسبة اثني عشر شهرًا بعد إضافتها إلى Game Pass.

لطالما تم التكهن بأن هذا هو الحال، لكن هذا التقرير الذي نقله موقع GamesIndustry.biz يقدم أول تأكيد رسمي لواقع الموقف. التقرير شكل تناقض حاد مع التصريحات السابقة لفيل سبنسر في مقابلة مع موقع LevelUp.com. حيث أكد سبنسر حينها عن وجود أرباح من الألعاب التي تضاف إلى الخدمة منذ اليوم الأول ناتجة عن زيادة عدد لاعبي هذه الألعاب.

وذكر على سبيل المثال ألعاب Forza Horizon 4 و State of Decay 2. سبنسر قال حينها أن الإثبات على كلامه هي تحليلات شركة NPD المتخصصة في تتبع مبيعات الألعاب.

هل هذا حقًا هذه الخدمة ستواجه مستقبلاً مجهولا على الشركة  من خلال تلك النتائج المذكورة بعد كل هذه السنوات؟ شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button