بعد نجاحها الباهر.. لعبة Multiversus تفقد معظم لاعبيها.. ومصير مجهول

عندما صدرت لعبة القتال التنافسية Multiversus، شهدت حينها نجاحات منقطعة النظير، سواء من حيث آراء النقاد واللاعبين على حد سواء او من خلال أعداد اللاعبين المتزامنين. حيث صرح الناشر Warner Bros أن أكثر من 20 مليون لاعب قد قاموا بالفعل بتنزيل اللعبة وتشغيلها بعد شهر من إطلاقها.

اللعبة استطاعت أن تنال إعجاب عدد كبير من اللاعبين الذين عبروا عن رضائهم التام عنها من خلال تقييماتها الإيجابية، حتى أنها هيمنت على بثوث الكثير من المؤثرين عبر منصات البث الشهيرة مثل Twitch وغيرها، وقد تمت مشاهدة محتوى اللعبة أكثر من 15 مليار ساعة عبر القنوات المختلفة.

لكن على الرغم من كون اللعبة مجانية، ودعم المطور لها بالعديد من المحتويات الإضافية والشخصيات وغيرها، إلا أن أعداد لاعبيها بدأ بالانخفاض بشكل تدريجي خلال سبعة أشهر من إطلاقها، وصلت أعداد اللاعبين اليومية الى أقل من 1000 لاعب، وهو انخفاض قدرت نسبته بـ 90 بالمائة من أفضل أداء للعبة، وهذا وفقاً لمنصة SteamDB المتخصصة في هذا الشأن.

على كل حال، هذا الأمر لا يبشر بالخبر بالنسبة للعبة طموحة من ناشر عريق مثل Warner Bros، ومن المتوقع أن يتحرك كل من المطور والناشر معاً من أجل إنقاذ اللعبة في أسرع وقت ممكن.

لعبة Multiversus من تطوير استديو Player First Games، وقد تواجد في وقت سابق ضمن فعاليات حدث Evo 2022 لمنافسات الألعاب الإلكترونية القتالية.

في رأيكم.. ما هي أسباب تراجع أعداد اللاعبين بهذا الشكل المخيف؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button