مبيعات بلايستيشن 5 تتفوق لأول مرة على جهاز Nintendo Switch في اليابان

لطالما كانت الأسواق الآسيوية وتحديدًا السوق اليابانية تعتبر المعقل الرئيسي لشركة Nintendo من خلال جهاز Switch. سواء من حيث عدد مبيعات الأجهزة والألعاب. بينما يتحل المركز الثاني شركة سوني مع جهاز بلايستيشن 5.

نعم شركة Nintendo من خلال جهازها المحمول Switch تهيمن منذ سنوات عديدة على السوق اليابانية، ولكن هذا الأمر لم يعد مثل السابق. حيث تجاوزه جهاز شركة سوني الجديد بلايستيشن 5 من حيث المبيعات عند 38866 وحدة خلال الأسبوع الماضي، بينما باع جهاز 38634 وحدة. رغم أن الفارق ضئيل ولكنه حدث.

على كل حال. السبب في ذلك أن الشركة اليابانية تمكن من شحن 3.3 مليون وحدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة. والتي انتهت في 30 سبتمبر الماضي. وهي نفس الأرقام التي تم تسجيلها خلال نفس الفترة الزمنية من السنة المالية السابقة. وهذه الأرقام بحسب الاحصائيات (عبر موقع Verge)

هذا الأمر يأتي كذلك بالتزامن مع إعلان شركة سوني قبل الأمس عن تخطي مبيعات بلايستيشن 5 العالمية حاجز 25 مليون وحدة، وذلك خلال اخر اعلان لنتائج الربع سنوية للسنة المالية الحالية.

هذا يجعل مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تصل الى 5.7 مليون وحدة خلال النصف الأول من السنة المالية 2022. حيث ما زال بعيد عن الهدف الذي تضعه سوني ببيع 18 مليون وحدة حتى نهاية السنة المالية الحالية في 31 مارس 2023.

هل في اعتقادكم أن هذا التفوق سيستمر خلال الأسابيع المقبلة؟ شاركونا آرائكم من خلال قسم التعليقات أدناه..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button