تحديث Xbox لشهر فبراير يصل اليوم، اليك اهم خصائصة..

كشفت مايكروسوفت اليوم عن تفاصيل تحديث منصة Xbox الجديد الذي من المفترض ان يبدأ بالوصول الى المستخدمين اليوم. التحديث الجديد سيجلب معه العديد من التحسينات على النظام ابرزها نظام توفير الطاقة الجديد.

نظام توفير الطاقة الجديد الذي كان متاح في السابق لمنتسبي برنامج Xbox Insiders سيكون الاول من نوعه الذي يضع في الحسبان تحذيرات انبعاث الكربون عند تحميل وتثبيت الالعاب والتحديثات.

بعد تحديث النظام مباشرة، سيتم وضع جهاز Xbox بشكل تلقائي في في وضع خيار الطاقة Shutdown، والذي قالت عنه مايكروسوفت انه يقطع استخدام الطاقة بما يصل إلى 20 ضعف مقارنة بوضع النوم.

لكن ماذا عن التحديثات المستمرة للالعاب والنظام؟

حسناً، سيحاول Xbox بعد ذلك جدولة جميع التحديثات في الاوقات التي تأتي فيها النسبة الاكبر من الكهرباء من مصادر منخفضة الكربون على شبكة الكهرباء المحلية. وقالت مايكروسوفت في منشور على Xbox Wire:

“هذا يقلل من الاعتماد على الوقود الأحفوري وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويمكن أن يوفر لك المال ايضاً..”

ايضا من الاضافات الاخرى التي سيجلبها معه تحديث Xbox للنظام هو امكانية اخفاء الصور الايقونية للالعاب على واجهة المستخدم UI للنظام.

كذلك ستكون هناك امكانية تثبيت خلفية الشاشة الرئيسية، حيث عند التقليب بين ايقونات الالعاب في الواجهة الرئيسية بدل من التغير المستمر للخلفية حسب اللعبة المختارة، سيتم تثبيت الخلفية على احد الالوان الاساسية حسب اختيار المستخدم المسبق له.

ايضا، اكدت مايكروسوفت انها دخلت في شراكة مع Google للسماح للاعبين باستخدام تطبيق Google Home كجهاز تحكم عن بعد يعمل باللمس في انظمة تشغيل Xbox.

بمجرد اضافة جهاز Xbox الى تطبيق Google Home، فسيتمكن المستخدم من تشغيل واطفاء الجهاز، التنقل بين القوائم، تسجيل الفيديوهات وكذلك التحكم في مشغلات الوسائط عن بعد.

يحسن التحديث كذلك نظام الادخال والاستجابة بين وحدة التحكم واللعبة بحيث يقلل التأخير ما بين الضغط على الزر في وحدة التحكم والاستجابة التي تظهر على الشاشة وهذا يساهم في تحسين تجربة اللعب لالعاب المنظور الاول والعاب الاونلاين.

اما Bluetooth Low Energy فسوف يساعد على تحسين اتصال وحدة التحكم مع الاجهزة الاخرى غير اجهزة Xbox وتحسين الارتباط معها مع الاخذ في الحسبان توفير الطاقة.

سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حول التحديث في حال حصولنا على المزيد من المعلومات..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button