صندوق الاستثمارات العامة السعودي يصبح أكبر مستثمر في Nintendo

الشركة اليابانية تشهد زيادة جديدة في نفس الشهر

في خبر سابق تحدثنا عن زيادة حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي في شركة Nintendo بشكل مفاجئ في تقرير الأرباح، والتي اكنت في البداية عبارة عن 5.01٪ فقط من حصة الشركة وشهدنا في يناير زيادة أيضًا حيث وصلت النسبة إلى 6.07٪ وبالفعل زادت خلال هذا الأسبوع إلى 7.08٪ .. واليوم يصبح  صندوق الاستثمارات السعودي هو أكبر مستثمر خارجي.

أكبر مستثمر خارجي لشركة Nintendo يمتلك الآن حصة بنسبة 8.26٪، تم الكشف عن الزيادة تحديدًا صباح هذا اليوم، ولكن في بداية الأمر زعمت شركة نينتندو أنه عندما استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على حصته الأولية في الشركة، لم تكن الشركة على علم قوي بالصفقة وتعرّفت أولاً على الاستثمار السعودي من التقارير الإخبارية.

ووفقًا لـ Axios شهدت الاستثمارات في السعودية زيادة بالمثل في EA بنسبة إجمالية 5.1٪ إلى 5.8٪ ، وزادت حصة السعودية في الناشر Take-Two بإجمالي 5.3٪ إلى 6.8٪ .. في سبتمبر الماضي، أعلن الأمير أن صندوق الاستثمارات العامة سيطلق إستراتيجية جديدة لمجموعة Savvy Gaming Group، والتي ستشمل تخصيص 13.3 مليار دولار للاستحواذ على “ناشر ألعاب رائد”.

يبدو أن الاستثمار في مجال صناعة ألعاب الفيديو سبأتي بالنفع على المملكة بشكل كبير مما يفسر منطقية الاستثمار المستمر في الصناعة خلال الأعوام الماضية. وهذا واضح من مساهمات المملكة في حتى في مجال الرياضة الإلكترونية وإقامة أضخم الأحداث العالمية والبطولات التي أنفقت الدولة عليها مليارات الدولارات. 

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button