الاستحواذ الكلي على استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream مقابل 100 مليون دولار

استحوذت الشركة الصينية NetEase على استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream بصفقة قدرت بـ 100 مليون دولار.

استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream من المعروف عنه التعاون مع شركة سوني في جلب عناوينه القصصية بشكل حصري على أجهزة بلايستيشن، وهو استديو يقف وراء تطوير ألعاب شهيرة مثل Detroit: Become Human و Heavy Rain والعديد من العناوين المتميزة.

في وقت سابق من عام 2019 اشترت NetEase حصة الأقلية من استديو Quantic Dream خلال عام 2019، وذلك من أجل دعم رؤية الاستديو في أن تصبح شركة ترفيه عالمية متعددة الامتيازات ولتطوير تقنيات جديدة في تطوير ألعاب الفيديو المستقبلية.

كشفت المصادر أن الشركة الصينية NetEase اشترت Quantic Dream مقابل حوالي 100 مليون يورو، حيث لم نكن نعلم قيصة الصفقة سوى مؤخراً، وبذلك فإنها ستدخل ضمن قانون PACTE الذي اعتمده البرلمان الفرنسي في عام 2019. هذا يعني أن جميع الموظفين حصلوا على أسهم في الشركة الفرنسية، وهو قانون يهدف إلى مشاركة القيمة التي أنشأتها الشركات بشكل أفضل مع موظفيها.

العديد من المصادر كشفت عن المبالغ الذي تلقاها هؤلاء الموظفون بعد عملية الاستحواذ الكاملة، حيث تراوحت المبالغ التي بين 50000 و 100000 يورو على أساس النسبة المئوية الخاصة بهم، حيث يمتلك المخرج المخضرم  ديفيد كيج المؤسس والرئيس التنفيذي 51٪ من أسهم شركة Quantic Dream مع أفراد العائلة، مما يعني أن ه تلقى دفعات وصلت على الأرجح الى حدود 50 مليون يورو.

على كل حال، قد تمثل هذه الصفقة بين NetEase و الاستديو الفرنسي طوق النجاة بالنسبة لتطوير اللعبة الرئيسية التي يتم العمل عليها وهي Star Wars Eclipse حيث سيتم الحصول على الموارد الكافية والخبرات اللازمة من أجل الانتهاء من تطويرها وصقلها بالشكل المناسب لتناسب قدرات الجيل الحالي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button