مايكروسوفت: بلايستيشن تسيطر على 70% من سوق الالعاب العالمي

مايكروسوفت تدعى من خلال احد البحوث التي شاركتها اليوم في احد جلساتها التقديمية ان بلايستيشن تسيطر على 70% من سوق العاب الفيديو العالمي، في المقابل تسيطر اكس بوكس على 30% فقط.

يأتي هذا في خضم المعركة الواسعة التي يخوضها كل من الطرفين سوني ومايكروسوفت، حيث تسعى الاخيرة بكل قوتها اتمام صفقة الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزارد والتي تبلغ قيمتها اكثر من 68 مليار دولار. بينما تسعى سوني لابطال الصفقة بحجة الاضرار بالمنافسة.

ادعى رئيس الشركة براد سميث خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء بعد أن قدمت مايكروسوفت حجج حول سبب الموافقة على استحواذها المقترح على Activision Blizzard في جلسة استماع للمفوضية الأوروبية.

قال سميث ان سوني تستحوذ على 80% من حجم سوق الالعاب في القارة الاوروبية مقابل 20% و 96% من السوق في اليابان مقابل 4% فقط لاكس بوكس، بينما تبلغ حصاها في السوق العالمية 70%، مقابل 30%. واضاف:

ظلت هذه الأرقام ثابتة بشكل ملحوظ لمدة عقدين من الزمن. حتى العام الماضي، عندما كانت هناك مشكلات مع سلسلة التوريد الخاصة بشركة سوني، الا انهم عادوا بقوة..

Image

بينما تحدث سميث عن السوق الاوروبي والعالمي الا انه لم يأتي على ذكر حصة مايكروسوفت وعلامة اكس بوكس في السوق الامريكي الذي يعد عقر دار مايكروسوفت. رغم ذلك وبينما قد تكون النسبة متقاربة الى حد ما الا ان بلايستيشن حسب الاحصائيات المتوقعة تتفوق بفارق جيد عن اكس بوكس هناك.

بالتزامن مع جلسة الاستماع هذه، أعلنت مايكروسوفت انها وقعت اتفاقية لمدة 10 سنوات لاصدار لعبة Call of Duty على منصات نينتندو.

ايضا، أعلنت الشركة عن شراكة مدتها 10 سنوات مع Nvidia لجلب العاب Xbox PC إلى خدمة بث الألعاب السحابية GeForce Now.

يمكن أن تضع سوني كل طاقتها في محاولة منع هذه الصفقة… أو يمكنها الجلوس معنا والتوصل إلى اتفاقية تتناول ما تقول إنها مهتمة به، وبشكل أساسي الوصول إلى Call of Duty في المستقبل. هذا ما قالة سميث نقلاً عن الصحفي توم وارين من موقع Verge.

الاسبوع الماضي، كانت هناك مقترحات من CMA بتجريد الصفقة من خلال استثناء لعبة Call of Duty منها، الا ان مايكروسوفت الا ان اكتيفيجن اقرت انه ليس من المنطق بيع جزء من الشركة بينما يتم فصل جزء اخر منها.

نتوقع ان يكون هناك المزيد من التفاصيل والتطورات حول مصير الصفقة والمعركة المستمرة بين اكس بوكس وبلايستيشن. لذلك ابقوا معنا في تغطيتنا الخاصة خلال الساعات والايام القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button