سبنسر: اكس بوكس قوي حتى لو تم تعطيل صفقة Activision Blizzard

صرح رئيس اكس بوكس ان صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard ليست مسمار النجاة لاكس بوكس وان ذراع الالعاب القوية لمايكروسوفت ستستمر حتى لو تم تعطيل الصفقة من قبل المراقبين.

خلال تواجده في المملكة المتحدة، تحدث فيل سبنسر الى هيئة المنافسة والأسواق هناك من اجل الدفاع عن صفقة الاستحواذ التوضيح بأنها لن تضر بالمنافسة في اسوق العاب الفيديو العالمي.

هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA في منتصف تحقيق معمق لعملية الاستحواذ هذه، التي تواجه أيضًا تحديات من المفوضية الاوروبية ولجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية التي انضمت مؤخراً الى الجانب المعارض على اتمام الصفقة.

على الرغم من أن الصفقة ستكون أكبر عملية استحواذ لشركة مايكروسوفت على الإطلاق، إلا أن الشركة تحقق أرباح اكثر بكثير من المنتجات غير المتعلقة بالالعاب مثل نظام التشغيل العالمي Windows وتطبيقات Office وخدماتها السحابية.

سألت صحيفة التايمز، سبنسر عما يمكن أن يحدث لـ Xbox إذا تم تعطيل عملية الاستحواذ هذه من قبل المنظمين، فأجاب بأن صناعة الالعاب لا تعتمد على اكتمالها بشكل مطلق. واضاف:

هذا استحواذ مهم بالنسبة لنا. لكنه ليس عنصر أساسي على المدى الطويل – سوف تكون علامة Xbox موجودة وقوية حتى واذا لم يتم تنفيذ هذه الصفقة..

ابرز ما يقلق المنظمين والمراقبين هو ان اتمام هذه الصفقة سوف تضعف موقف سوني وذلك بسبب فقدان الجمهور على منصة بلايستيشن من الوصول الى لعبة Call of Duty. في المقابل ترى مايكروسوفت تحيز المنظمين الى جانب سوني التي وصفوتها بأنها تسيطر على اكثر من 70% من سوق العاب الفيديو حول العالم.

ما بين المد والجزر، يبدو ان صفقة الاستحواذ المشؤمة هذه لن تكتمل في اي وقت قريب، مع تزايد فرصة اسقاطها من قبل سوني مع مرور الوقت.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button