مايكروسوفت: النجاح لا يعني التغلب و الاطاحة بشركة سوني..

في ظل تواجد ما يسمى بمصطلح حرب المنصات خرج مدير فرع الاكس بوكس في شركة مايكروسوفت بتصريح جميل لقناة Fortune على اليوتيوب حيث وضح من خلال تصريحه بعض الامور الهامة منها و ابرزها هو ان نجاح جهازهم خاصة و الشركة عامة لا يعتمد على اسقاط شركة سوني ارضا او التغلب عليها.

سبنسر قال بأن صناعة العاب الفيديو هي صناعة متنامية بمعنى ان المجال مفتوح دائما و ابدا لاستقبال اي منافس جديد و لا يعني النجاح هو التغلب على المنافسين الاخرين لان لكل شركة معجبيها و قاعدتها الجماهيرية, و اكمل قائلا :

انا دائما ما استمع لمجتمع اللاعبين, و لكن هناك من ينتظر من الفريق الاخضر (يقصد الاكس بوكس) النهوض بعد الايقاع بشركة سوني و هذه ليست صفاتنا, طريق التعامل بين الشركات في صناعة الالعاب اختلفت الان, الامر اصبح تعاونيا اكثر منه تنافسيا, لطالما جمعتنا علاقة طيبة مع سوني كلانا يستخدم عتاد الاخر للاستفادة منه في تطوير الالعاب, لذلك الامور تغيرت عن السابق.

اذا ما يحاول قوله سبنسر هنا هو ان الجيل القادم ليس جيل حرب المنصات بل جيل الاستمتاع و القيام بما يحبه كل شخص مرتبط بهذه الصناعة الا و هو تطوير العاب الفيديو, و في النهاية المستفيد الاكبر و في الوقت نفسه مفتعل المشاكل الاكبر هو اللاعب, فأيهما ستكون انت عزيزي اللاعب يا ترى, المستفيد ام مثير المشاكل في الجيل القادم من المنصات المنزلية..!

اخيرا, من الجميل حقا و في قمة التواضع ان نرى مايكروسوفت تنهي جدال استمر لعقود كبيرة مؤكدا بأن هذه الصناعات كغيرها من الصناعات الاخرى تتطور و تختلف مع مرور الزمن ايجابيا جيلا بعد جيل, تعليقاتكم حول روح سبنسر الرياضية..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock