تبرعات اللاعبين في تطوير لعبة Star Citizen تصل الى 550 مليون دولار!

هل بالفعل تستحق أن يطلق عليها Scam Citizen؟

لعبة Star citizen احدى أكبر الألعاب التي حظيت بدعم جماهيري غير مسبوق وذلك بفضل منصة التمويل الجماعية kickstarter التي تدعم المواهب من خلال تبرعات اللاعبين والمعجبين من أجل بدء مشاريعهم التي تحظى باهتمام الجمهور.

أثار هذ اللعبة جدل كبير في أوساط اللاعبين والإعلاميين على المستوى العالمي، وذلك نظراً للتأجيلات الكثير التي حصلت عليها، وبطئ عملية التطوير الغريبة، بالإضافة الى ضخامة المبلغ المالي الذي حصلت عليه من أجل إكمال تطويرها.

أعلن مطور اللعبة Cloud Imperium تجاوزت التبرعات الممنوحة للعبة Star citizen حتى الآن أكثر من 550 مليون دولار أمريكي، ورغم ذلك، لا تزال اللعبة بعيدة تماماً عن اكتمال عملية التطوير، هذا الأمر جعل متوسط تبرع كل لاعب مسجل في اللعبة حوالي 124.70 دولار أمريكي، حيث بلغ عدد المسجلين في اللعبة حتى وقت كتابة هذا الخبر، أكثر من 4.4 مليون مستخدم.

خلال الأعوام الأخيرة.. بدأت لعبة Star citizen تتخبط في حلقة لا نهائية من التأجيلات والتبريرات الغير منطقية من قبل الاستديو المطور Cloud Imperium Games، وعدم تحديد موعد نهائي من أجل اصدار النسخة النهائية من اللعبة، حتى وصل الأمر في الآونة الأخيرة لعدم الإعلان عن أي شيء حول اللعبة.

اللعبة الآن تعتبر في مرحلة البيتا التجريبية Star Citizen Alpha 3.19، وضمن خارطة الطريق التي وعد المطور اللاعبين بها حتى الآن، وآخر التحديثات التي حصلت عليها اللعبة كان في الربع الراع من العام الماضي، وستنقل الى النسخة 4.00 في النصف الثاني من عام 2023.

Star Citizen

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button