سوني: لولا Call of Duty ما كان هناك God of War او The Last of Us..

يبدو ان لعبة Call of Duty لها فضل كبير في تمكن سوني من تقديم عناوين طرف اول مميزة طوال السنوات الماضية وفقدان اللعبة قد يكون له تأثير عكسي لا يحمد عقباه.

لطالما تميزت استديوهات سوني بقدرتها على تقديم عناوين طرف اول مميزة مثل God of War و Horizon Forbidden West و The Last of Us وغيرها من العناوين القصصية التي حصل بشكل دائم على رضى النقاد والجمهور على حد سواء.

لكن يبدو ان لعبة Call of Duty لها دور كبير في ظهور مثل هذه العناوين وتقديمها بهذه الجودة المميزة. هذا ما جاء من خلال احد الوثائق المسربة من هيئة الرقابة البريطانة CMA والتي شهدت انتشار واسع على الانترنت خلال الساعات القليلة الماضية الا اننا في VGA4A لم يتسنى لنا التأكد من مدى صحيتها.

حسب الوثيقة المسربة، تدعي سوني ان لاعبي Call of Duty ينفقون ما لا يقل عن 1 مليار دولار على الكثير من خدمات بلايستيشن المختلفة، مثل الاشتراكات الشهرية والمحتوى الاضافي وشراء الالعاب عبر المتجر الرقمي والمزيد.

Image
صورة الوثيقة المسربة حسب المصدر

هذه المبالغ الطائلة تستخدمها سوني بدورها في تنمية مشاريعها واستديوهاتها، بمعنى اخر، في حال فقدت بلايستيشن لعبة Call of Duty لصالح اكس بوكس، فسوف يؤثر ذلك بالسلب على تطوير العاب الطرف الاول والابداع في التطوير او حتى الاسثمار في تطوير الاجهزة المستقبلية.

هذا يفسر بأن فقدان اللعبة وبالتالي فقدان هذا القدر الكبير من الاموال التي تجنيها سوني من لعبة Call of Duty سيكون له تأثير على تقديم عناوين قصصية كبيرة تحمل ابداعات وتجارب واسعة. بمعنى اخر لن نرى عناوين كبيرة مثل God of War و Horizon Forbidden West و The Last of Us وغيرها لولا هذه اللعبة.

ربما تكون هذه التصريحات الغير مثبتة حتى الان، مبالغ فيها. نحن لا ننكر الدور الكبير للعبة Call of Duty في جلب المزيد من الارباح لشركة سوني خاصة ان احدث استطلاعات الرأي اكدت ان الكثير من لاعبي اللعبة يفضلون الحصول عليها على منصات بلايستيشن.

لكن السؤال هو، هل بالفعل عوائد اللعبة التي تجمعها سوني لها دور كبير بحيث انقطاعها سيؤثر بالفعل على تطوير عناوين الطرف الاول الكبيرة او حتى تطوير المنصات والخدمات؟ ربما يكون الامر مبالغ فيه، بهدف استعطاف الجهات القانونية للوصول الى الهدف الاسمى وهو عدم تمرير صفقة استحواذ مايكروسوفت على مطوري اللعبة بأي ثم كان.

ما هي توقعاتكم انتم اعزائي؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار