مميز

مراجعة وتقييم Call of Duty: Modern Warfare 2 طور القصة..

عودة لا بأس بها!

لعبة Call of Duty معروفة دائما بأنها لعبة موجهة الى محبي العاب الاونلاين والمنافسات عبر الشبكة، وقليل من تجده يتحدث عن طور القصة في اللعبة والذي يرى الكثير انه مجرد إضافة لا بأس بها ولكن في Modern Warfare 2 حيث تتبع لسلسلة Modern Warfare التي تعد من وجهة نظر الكثير الأفضل في تقديم طور القصة، تحاول من جديد تقديم الأفضل في هذا الطور، اهلا بكم في مراجعة وتقييم Call of Duty: Modern Warfare 2 طور القصة.

الألعاب التي تقدم تجربة لعب فردي محبوك بقصة مؤثرة غالبا ما تكون طويلة وتحتاج منك الى 10 ساعات على الأقل لإنهائها بينما تخرج بتجربة مؤثرة تبقى عالقة في ذاكرتك لبعض الوقت، لكن لعبة Modern Warfare 2 قد لا تقدم لك هذه التجربة الحقيقية، وبدل من ذلك ستجعلك تعيش بعض اللحظات العسكرية الرائعة لبعض الوقت.

عمر لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 لا يتعدى 6 ساعات، وهي تجربة خطية تسير في احداث قصصية بسيطة. وتركز بشكل أساسي على أسلوب اللعب واللحظات الحرجة في تنفيذ مهمات خلف خطوط العدو او في ساحة المعركة بإخراج سينمائي متقن.

هناك مهمات متنوعة ستخوضها مع شخصيات رائعة لها تاريخ مثير مع محبي السلسلة، مثل الكابتن برايس وسوب والشبح جوست. ستتنوع المهمات ما بين اقتحام لمعاقل الأعداء وسط اشتباكات ملحمية حتى تصل الى الهدف. وأخرى ستضعك في دور قناص كما في مهمة Recon By Fire، برغم انني استمتعت بها الا انها لم تصل الى مستوى مهمة القنص الرائعة في Call of Duty 4.

▷ Come salire di livello velocemente in Modern Warfare 2

هناك تفاوت في تقديم المهمات خلال اللعب، فبعضها تشعر انها مجرد مهمات سريعة متتابعة لا تتطلب منك الكثير من الجهد بينما تم توزيع بعض المهمات الكبيرة على طوال الساعات الـ 6 بحيث تبقى راسخة بعض الشيء في ذاكرتك وتجعلك تستمتع لبعض الوقت وتنسى الملل من المهمات الأخرى الصغيرة. منها مهمة AC-130، بالطبع الكثير يعلم ماذا يقصد بهذا الاسم، انها الطائرة التي لا تقهر وتحول كل شيء بالأسفل الى حطام ودخان.

أيضا لن انسى مهمة Urzikstan التي تشبه بشكل كبير مهمة المطاردة الشهيرة في لعبة انشارتد 4 حيث الغبار يغطي مجال الرؤية وسيكون عليك القفز من مركبة الى أخرى وهي تسير بسرعات عالية حتى تنجز هدفك في النهاية.

لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 ستقدم لك تجربة بصرية رائعة مع عناصر الإخراج للمشاهد والمهمات التي تميز بها دائما استديو Infinity Ward، هذه اللمسات ستكون موجودة دائما في اللعبة وربما هذا سيشفع لها امام بعض المشاكل التقنية البسيطة التي ازعجتنا بعض الأحيان لكنها قابلة للحل من خلال تحديثات اصلاح يمكن ان تصل الى اللعبة بعد الإصدار اليوم الجمعة.

بالطبع كانت أيضا هناك مشكلة تسببت في تأخرنا في توفير هذه المراجعة والتي واجهت الكثير من اللاعبين وهي عدم القدرة على الدخول الى طور القصة رغم تحميل ملفات اللعبة كاملة، حيث تم تدارك المشكلة قبل 3 ايام فقط من الان.

مراجعة وتقييم Call of Duty: Modern Warfare 2 طور القصة

مراجعة وتقييم Call of Duty: Modern Warfare 2 طور القصة

لا ننكر ان استديو Infinity Ward قد بذل جهد كبير من اجل تقديم تجربة يمكن ان ترجعنا الى Modern Warfare 2019، لكن يبدو اننا تشبعنا من تكرار نفس الامر في هذه الأوقات وقد حان الوقت للبحث عن شيء جديد يمكن ان يعيد طور القصة الى المستوى الجيد الذي بدأ يفقده مؤخراً.

الايجابيات

  • قصة متواضعة لكنها متماسكة.
  • مهمات بلمسات سينمائية وإخراج رائع.
  • رسومات ومؤثرات بصرية جدا مبهرة.

السلبيات

  • مشاكل تقنية متفرقة.
  • قصر عمر طور القصة.
  • تكرار بعض المهمات التي تشعر بأنها تسليكية ليس اكثر.

الخلاصة

التققيم النهائي لطور القصة - 7.5

7.5

جيدة جداً

لا شك ان عودة سلسلة Modern Warfare هو شيء كان ضروري لمحبي طور القصة، خاصة مع تلك المهمات والحبكات التي يتم اخراجها بشكل رائع على يد استديو Infinity Ward، لكن ما زلنا ننتظر ان نرى شيء جديد ومختلف بعيد عن التكرار الممل.

تقييم المستخدمون: 3.83 ( 9 أصوات)

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button