محلل يتوقع بيع منصة Xbox Series X/S أكثر من 18.5 مليون نسخة

ستظل فجوة المبيعات بين PS5 و Xbox Series X/S متسعة في النصف الأول من 2023..

لقد مرت عدة سنوات منذ أن توقفت مايكروسوفت عن الكشف عن أرقام مبيعات منصات الجيل الحالي Xbox Series X/S بالتفصيل، وفي غياب الأرقام الرسمية التي تقدمها الشركة، فقد أصبح من مسؤولية محللي الصناعة ملء هذا الفراغ بأفضل توقعات ممكنة للمبيعات وهذا ما حدث بالفعل.

قدمت Ampere analysis للتحليلات مؤخرًا توقعات لمبيعات منصة “أكسبوكس سيريس أكس”. وفقًا للمحلل PIERS HARDING-ROLLS، باعت اجهزة Xbox Series X و Series S بشكل إجمالي أكثر من 18.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وهو ما يقرب من نصف ما تمكنت منصة PS5 من بيعه. 

يلاحظ المحلل أن مبيعات جميع الأجهزة قد تراجعت مؤخرًا بسبب نقص مكونات التصنيع بشكل عالمي، وعلى الرغم من أن Xbox Series S كان متاحًا بسهولة أكبر، لم يكن هناك الكثير من الطلب عليه خلال موسم الأعياد كما كان الحال بالنسبة لمنصات PS5 و Xbox Series X.

في المقابل، اعلنت شركة سوني الشهر الماضي أنه أصبح الآن “أسهل بكثير” العثور على جهاز PS5، مدعية أن نقص الأجهزة لديها على وشك الانتهاء، بينما تم تأكيد بلوغ مبيعات الجهاز اكثر من 30 مليون وحدة. يتوقع Harding-Rolls أن فجوة المبيعات بين PS5 و Xbox Series X/S ستزداد في النصف الأول من عام 2023 على الأقل حتى ينتهي نقص القطع والإمدادات المسؤولة عن صنع منصة اكسبوكس سيريس أكس.

تتوقع Ampere اتساع الفجوة بين مبيعات وحدات PlayStation و Xbox في النصف الأول من عام 2023، مع توفر Xbox Series X بشكل اكبر في النصف الثاني من العام.

تم الكشف منذ أكثر من عام أن مبيعات Xbox Series X/S المقدرة في جميع أنحاء العالم بلغت 12 مليون وحدة. مع عودة القطع وإمدادات الأجهزة إلى حالتها الطبيعية وتوافرها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة والحالية على حد سواء. تتوقع كل من سوني ومايكروسوفت تحسينات كبيرة في مبيعات المنصات المنزلية خلال الأشهر المقبلة.

ايضا كشف تقرير التحليل هذا ان حصة مايكروسوفت في سوق العاب الفيديو والتي تجمع بين مبيعات الأجهزة ومحتوى الألعاب والاشتراكات قد نمت من 25.5٪ في عام 2021 إلى 27.3٪ في عام 2022، بينما انخفضت حصة سوني من 46.3٪ إلى 45٪.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button