بعد 16 سنة.. Resident Evil 5 تحصل على تحديث جديد.. هل يمهد للإعلان عن ريميك؟

اقتربنا اكثر من أي وقت مضى من صدور الريميك الأكثر انتظارا Resident Evil 4 Remake، وفي أثناء ذلك، حصل الجزء الخامس من السلسلة لعبة Resident Evil 5 على تحديث مفاجئ بعد غياب لأكثر من 16 سنة.

حصلت لعبة Resident Evil 5 على تحديث مفاجئ خلال هذا الأسبوع على متجر Steam الرقمي، وهو يعتبر التحديث الأول بعد غياب أكثر من 16 سنة على صدور اللعبة، يحتوي هذا التحديث على بعض التغييرات الصغيرة نسبياً، ولكنه على الأقل أضاف شيئاً للعبة بعد كل تلك الفترة الزمنية.

المطور الياباني شركة كابكوم بدورها لم تعلق أو تعلن عن هذا التحديث المفاجئ الذي حصلت عليه اللعبة، وتحديداً نسخة الحاسب الشخصي، حيث اتضح بعد الاطلاع على تفاصيله الموجزة، أنه لم يكن يتعلق فقط بإصلاح اللعبة كما جرت العادة، بل كان يركز بشكل أساسي على إزالة أساسيات Windows Live، مع إضافة ميزة التعاون المحلي على شاشة واحدة منقسمة. بالإضافة الى بعض الإصلاحات الصغيرة.

يذكر أن آخر تحديث حصلت عليه لعبة Resident Evil 5 كان على نسخة الحاسب الشخصي في تاريخ فبراير من عام 2017. حيص أصلح مشكلة عدم مقدرة بعض اللاعبين على بدء اللعبة بشكل طبيعي على أنظمة تشغيل معينة.

على كل حال، اللعبة باعت من نسخة الإصدار الأولى منها ما يقارب 8 ملايين نسخة حوال العالم، وعلى جميع الأجهزة في ذلك الوقت، بينما تم إعادة إصدارها من جديد في عام 2016 على جهاز بلايستيشن 4 واكسبوكس وان، حينها وصل مجموع مبيعات اللعبة الى اكثر من 12 مليون نسخة.

هل في رأي متابعينا أن هذا التحديث يشير الى استمرار اهتمام المطور الياباني في اللعبة؟ هل سنشهد ريميك آخر للسلسلة بعد صدور ريميك الجزء الرابع، أم الأمر متعلق بنجاح هذا الأخير؟ شاركونا أدناه في قسم التعليقات..

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button