بفضل بلايستيشن 5.. سوني تصبح اضخم زبائن AMD على الاطلاق

تواجه سوني ازمة حقيقية في الحصول على اشباه الموصلات اللازمة لتصنيع وانتاج جهاز بلايستيشن 5، لكن هذه الازمة بدأت تنحدر مع بدء الشركة تأمين المزيد من اشباه الموصلات وضخ المزيد من اجهزة الجيل الجديد الى الاسواق العالمية.

مؤخراً ومن خلال احد الجلسات مع المستثمرين (عبر Zuby_Tech)، كشفت شركة AMD المتخصصة في صناعة الرقائق والمعالجات بأن سوني اصبحت من اكبر زبائنها ومسؤولة عن 16 الى 20% من مجمل عوائد الشركة المالية.

وحسب الارقام التي تم الكشف عنها، فقد قامت شركة سوني بشراء ما قيمته اكثر من 3.776 مليار دولار من الرقائق الالكترونية من اجل انتاج جهاز بلايستيشن 5 فقط. بينما اكدت الشركة ان هذه الارقام مستمرة بالنمو مع مرور الوقت.

في المقابل اكدت شركة سوني مؤخراً ان جهاز بلايستيشن 5 اصبح من السهل الحصول عليه. تأتي هذه التصريحات بعد نجاح سوني في تخطي عقبة الانتاج والشحن حول العالم.

Image

سوني اعلنت ان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تخطت حاجز 32 مليون وحدة، بينما سجلت الشركة نمو وصل الى 202% خلال شهر يناير من هذا العام.

سوني تضع خطة محكمة من اجل تسريع انتشار جهازها الجديد حول العالم، بينما تسحب البساط من اسفل جهازها السابق بلايستيشن 4 بشكل متدرج. ربما يشكل عام 2023 نقلة كبيرة وحقيقية من الجيل السابق الى الجيل الجديد، بعد ان اصبح الجهاز متوفر في الاسواق ومتاح لكل من يرغب في الترقية.

بدورها بدأت سوني حملة ترويج كبيرة حول العالم هي الاضخم منذ اطلاق الجهاز الجديد في عام 2020، تستهدف دفع مبيعات جهاز بلايستيشن 5 بشكل كبير. بينما تستهدف اطلاق 23 عنوان مختلفة من الطرف الاول والثالث خلال هذا العام 2023، سيصدر معظمها على الجهاز الجديد بينما ستستثني الجيل الماضي الذي سيحصل فقط على 8 عناوين مشتركة منها.

رافق هذه الحملة حث سوني المجتمع للتحويل من الجيل الماضي الى الجيل الجديد من اجل الاستفادة من القدرات المميزة والمبتكرة.

ايضا تزامن ذلك مع اطلاق الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 الذي يرتبط بشكل اساسي مع جهاز PS5. حيث تعول سوني على النمو الكبير في مبيعات بلايستيشن 5 بأن تنعكس بشكل ايجابي على مبيعات نظاراتها الجديدة.

الارتفاع في مبيعات جهاز بلايستيشن 5 كان لها تأثير ايضا على مبيعات الالعاب، خاصة الجديدة منها حيث تم مؤخراً الكشف عن اقبال كبير على لعبة Hogwarts Legacy التي حققت قفزة كبيرة خلال اسبوعها الاول في الاسواق حتى انها تفوقت على لعبة Elden Ring بمقدار 80% خلال نفس الفترة.

بالطبع كان جزء كبير من مبيعات اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 الذي اقتص اكثر من 82% من نسبة النسخة المباعة على الاجهزة المنزلية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button