إشاعة: سوني تفكر بالإستحواذ على شركة Take Two ناشر ألعاب روكستار..

وفقًا لأحدث شائعة استحواذ غريبة ظهرت على الإنترنت، تتطلع شركة سوني إلى شراء شركة Take Two Interactive الناشر الكبير لشركة روكستار في صفقة ضخمة، من المفترض أن يتم إعداد الصفقة ردًا على استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard.

من الصعب للغاية تخيل حدوث هذا الأمر للعديد من الأسباب، قد تكون احداها هو أن Take Two شركة ضخمة جدًا، بينما شركة سوني ليست بعيدة للغاية عنها من حيث الحجم، والاستحواذ على الأغلب سيكون مرتفع الثمن، وخاصةً مع اقتراب صدور أكثر العناوين المنتظرة لعبة GTA 6.

في العادة، مثل هذه الصفقات والأخبار تبدأ بإشاعة بسيطة قد تنتهي بتحولها إلى حقيقة. حيث سمعنا العام الماضي بعض الشائعات التي تحدثت عن أن شركة مايكروسوفت تفكر بالاستحواذ على Activision حتى أصبح الأمر رسميًا، حيث فوجئنا جميعاً بخبر إعلان الصفقة.

شائعة استحواذ شركة سوني على Take Two صدرت من محلل البيانات والمطلع Rythian عبر منصة تويتر، حيث قام بالتغريد بأنه “لديه كلمة جيدة للغاية” وهي أن Sony تريد شراء Take-Two لمواجهة صفقة Microsoft و Activision Blizzard. وفقًا للمسرب، فإن معلوماته هذه تأتي من ثلاثة “مصادر موثوقة ودائمًا ما تكون صحيحة”.

يقول نفس المسرب أن الاستحواذ لن يحدث إلا إذا تم الانتهاء من صفقة مايكروسوفت Activision، حيث ستكون بمثابة رد مناسب على صفقة العملاق الأخضر. لكن إذا ما فكرنا في الأمر من الناحية المنطقية، سنجد أن سياسة سوني مختلفة الى حد ما عن سياسة الشركة الناشرة لألعاب روكستار، وهذا يجعلنا أيضاَ غير متفائلين بحدوث ذلك.

على كل حال، لا نعلم بعد مدى موثوقية هذه الأخبار، حيث يجب الحذر عند تداولها طالما أن المصادر التي حصلنا عليها لا تكفي للخوض في هذا الأمر بشكل مفصل.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button