المملكة المتحدة تشهد زيادة 300% في مبيعات PS5 عن العام الماضي

المنصة تتخلص من مشاكلها وتحقق ما افتقرت له خلال العامين الماضيين..

بعد أن تراجعت مبيعات المنصة بسبب نقص القطع والإمدادات على مستوى العالم لمدة عامين تقريبًا، شهد جهاز PS5 زيادات كبيرة في الشحنات والمبيعات خلال الفترة الأخيرة، حيث أكدت شركة سوني أن النقص المذكور أعلاه قد بدأ في التلاشي. ليس من الغريب أن ينعكس ذلك في أرقام أحد أكثر البلدان المستهلكة لمنتجات PlayStation

في الواقع ووفقًا للبيانات التي نشرها موقع GamesIndustry، شهدت منصة PS5 زيادة بنسبة 316٪ في المبيعات في المملكة المتحدة لشهر فبراير مقارنة بما رأيناه من يناير وحتى فبراير من عام 2022.

بدأنا الشهر الماضي بزيادة مبيعات بنسبة 27٪ مقارنة بما رأيناه في يناير، بينما ارتفعت المبيعات خلال الشهر الماضي في المنطقة بنسبة 65٪ عن شهر فبراير خلال عام 2022. ارتفعت نسبة مبيعات المنصة بنسبة 180٪ عن الشهرين الأولين من عام 2022. ووصلت المبيعات إجمالاً حتى الآن إلى ارتفاع بنسبة 316٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

في ذات الوقت، شهدت منصات Xbox Series X/S هي الاخرى زيادة في المبيعات في المملكة المتحدة ولكن لم يكن بالقدر نفسه. ارتفعت مبيعات منصات مايكروسوفت في شهر فبراير بنسبة 21٪ مقارنة بالشهر السابق، وبنسبة 15٪ مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي على الرغم من انخفاض المبيعات بشكل نسبي منذ بداية العام وحتى الآن بنسبة 5.3٪.

هذا لأن مايكروسوفت لم تحظى بنفس انتعاش سوني في نقطة القطع والإمدادات. في الشهر الماضي أكدت شركة سوني أن منصة PS5 قامت ببيع أكثر من 32.1 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم.

مؤخراً ومن خلال احد الجلسات مع المستثمرين، كشفت شركة AMD المتخصصة في صناعة الرقائق والمعالجات بأن سوني اصبحت من اكبر زبائنها ومسؤولة عن 16 الى 20% من مجمل عوائد الشركة المالية.

وحسب الارقام التي تم الكشف عنها، فقد قامت شركة سوني بشراء ما قيمته اكثر من 3.776 مليار دولار من الرقائق الالكترونية من اجل انتاج جهاز بلايستيشن 5 فقط. بينما اكدت الشركة ان هذه الارقام مستمرة بالنمو مع مرور الوقت.

حصريات سوني خلال الفترة الماضية وأبرزها God of War Ragnarok يبدو أن لها عامل مميز جدًا في اتخاذ قرار شراء الجهاز. لا ننسى أننا على وشك مواجهة الرجال العناكب مجددًا برفقة بعضهم البعض في Spider-Man 2 في خريف هذا العام مع توقعات لإنطلاق Wolverine خلال العام المقبل. نحن أيضًا على بعد أشهر من Final Fantasy 16 الحصرية على منصة PS5.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button