تعاون بين مايكروسوفت وناسا لجلب مهام فضائية للعبة Minecraft..

ستذهب شركة مايكروسوفت باللاعبين إلى القمر على ما يبدو، حيث تم الإعلان عن تعاون بينها وبين شركة الفضاء الدولية الأمريكية ناسا، للعمل على إضافة مهام فضائية للعبة البقاء الغنية عن التعريف Minecraft. سيتمكن مجتمع اللاعبين من تجربة اللعب لأول مرة كرائدي فضاء والمزيد.

تعاون مايكروسوفت وناسا سيمكن لاعبي Minecraft من إطلاق صواريخ القمر الخاصة بهم وتجربة حياة الفضاء على متن مركبة أوريون الفضائية. التعاون هذا ليس بهدف المتعة فقط، بل هناك نظرة مستقبلية تريد أن تحققها شركة الفضاء من خلال هذه الشراكة مع اللعبة.

وضعت ناسا تركيزها على إعادة البشرية إلى القمر لأول مرة منذ السبعينيات كجزء من برنامج Artemis. ولكي تنجح هذه المهمة الطموحة التي تستغرق وقت طويل، سيحتاج البشر إلى تطوير تقنيات معقدة ومتطورة وإلهام جيل جديد كامل من رواد الفضاء والمهندسين والعلماء لمواصلة العمل الدؤوب.

ولكي يتم الوصول إلى هذه الغاية، جاء التعاون بين الوكالة الفضائية مع شركة Microsoft من أجل إنشاء سلسلة من الدروس التفاعلية التي تم وضعها داخل لعبة Minecraft. هدفها هو إلهام الأطفال لكي يتخيلوا أنفسهم كرواد فضاء في المستقبل، مع تعريفهم بالأهداف والتقنيات الرئيسية التي ستدعم البرنامج.

هذه فكرة جميلة للغاية، فبالإضافة لكونها ترفيهية، تعد كذلك تعليمية وتثقيفية والسبيل الذي تم اختياره لطرحها كان الأمثل بكل تأكيد، فنحن نتحدث عن لعبة تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة خصوصًا جيل الشباب والأطفال.

سيتعرف الطلاب خلال تلك التجربة على أساس الصواريخ والتحديات التي تحتوي عليها المهام والبقاء على قيد الحياة بالفضاء الخارجي. تتضمن عوالم Minecraft التي تم إنشاؤها حديثًا كل من Artemis: Rocket Build و Artemis: Return to the Moon وجميعهم متاحين للتنزيل مجانًا من خلال منصة اللعبة التعليمية حاليًا.

ما هي الرؤية المستقبلية حقًا وراء هذا التعاون مع Minecraft؟

الإلهام هو عنوان هذا التعاون. عند استثمار هكذا شراكة مع لعبة تمتلك لاعبين من أجيال صاعدة، ستنجح الفكرة في الوصول إلى الشباب وجعلها محببة لديهم. إليكم ما صرح به مدير وكالة ناسا “بيل نلسون”:

تسعى ناسا جاهدة للوصول إلى أوسع جمهور وإلهام جيل Artemis لإعدادهم لمهام الغد. شراكتنا مع مايكروسوفت تعكس هذه الحدود الجديدة في اللعبة وأولوية الوكالة لدفع حدود الاستكشاف على القمر والمريخ وما بعدهما.

هذا المحتوى ليس فقط بهدف المتعة كما ذكرنا، بل هو أعمق من ذلك. نحيي مايكروسوفت على وضع أيديها على هكذا تعاون ومنح الضوء الأخضر للتعليم بأن يكون جزءًا من عالم لعبة البقاء ماينكرافت.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button