أرهب 5 أشياء في تحديث 1.20 للعبة Minecraft وطال انتظارها

لا تزال لعبة البقاء والعالم المفتوح Minecraft تقدم العديد من الأمور الجديدة في عالم اللعبة خلال كل سنة. يرتقب محبيها تلك التحديثات بشغف لأنها تسطر مستقبل لعبة ماينكرافت. فخلال العام الماضي، شاهدنا جميعاً الحدث الأبرز للعبة Minecraft Live 2022، والذي تحدث عن مستقبل لعبة ماين كرافت خلال هذا العام 2023.

تم الإعلان عن التحديث رقم 1.20 خلال العام الماضي من قبل المطور Mojang. لا يزال تاريخ صدوره غير معروف حتى الآن، ورغم ذلك، إلا أننا نعلم أنه يهدف إلى جلب أشياء جميلة وإضافات مثيرة تنتظر اللعبة خلال هذه السنة يرغب مجتمع اللعبة بتجربتها، ونحن بدورنا نتطلع إليها، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هنا، ما هي أكثر الأشياء التي نتوقعها من هذا التحديث؟

أرهب 5 أشياء في تحديث رقم 1.20 للعبة Minecraft وطال انتظارها

أدوات الحدادة و زخارف الدروع

لم تتغير الدروع في لعبة Minecraft منذ وقت طويل جداً، لكن هذا سيتغير بطريقة جوهرية في التحديث المقبل رقم 1.20. سيكون ذلك بفضل إدخال عناصر قوالب الحدادة، والتي يمكن الحصول عليها من مختلف الهياكل المُنشأة، سيكون بإمكان اللاعبين الآن إضافة حواف إلى كل قطعة من قطع دروعهم، وذلك اعتمادًا على نمط القالب والمواد المستخدمة لتطبيقه، يمكنهم إنشاء الكثير من التصميمات المختلفة لدروعهم التي من شأنها أن تساعدهم على التميز عن غيرهم.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون النماذج الدروع الغير مزخرفة قابلة لإعادة صياغتها للحصول على عتاد العالم السفلي، حيث سيحتاجه اللاعبون الآن لترقية عتادهم من الماس، وهو ما سيجعل العتاد الماسي أكثر فائدة على المدى الطويل، مع جعله يبدو وكأنه إنجاز أكثر قيمة.

حشود جديد، الجمال ومخلوقات السنيفرز

الحشود قادمة بقوة مع تحديث ماينكرافت الجديد القادم رقم 1.20 حيث سنحصل على مجموعتين من الحشود وهي سفينة الصحراء الغنية اعن التعريف الجمال ومخلوقات السنيفرز أو sniffer، والتي فازت بتصويت مجتمع اللاعبين في صيف العام الماضي “Mob Vote”.

سيكون بإمكان اللاعبين الآن ركوب الجمال التي تستطيع حمل لاعبين اثنين في وقت واحد، وهي طويلة بما يكفي لتجب الأضرار القادمة من بعض الأعداء، باستثناء العناكب.

بالإضافة إلى الجمال، سيواجه اللاعبون أيضًا نوع جديد من الحيوانات، وهي تدعى بمخلوقات السنيفرز كما ذكرنا، وهو أول مخلوق قديم يتم يتم إدخاله في اللعبة. بمجرد أن تفقس وتنضج، سيقوم السنيفرز بالبحث في البرية عن بذور النباتات القديمة، والتي يمكن للاعبين بعد ذلك جمعها واستخدامها لزراعة نباتات جديدة مثل زهرة الشعلة.

علم الآثار في Minecraft

كان من المقرر صدور علم الآثار في تحديث Caves & Cliffs في Minecraft في وقت سابق، لكنه لم يصدر بجميع ميزاته. لكنه سيجد طريقه في التحديث المقبل، حيث سنتعرف على جميع ميزات علم الآثار Archeology.

تمكن العديد من اللاعبين من الحصول على نظرة خاطفة على الميزة من خلال نسخة Java، حيث سيكون بإمكانكم صنع العديد من العناصر والمباني ودمجها لتشكيل قطع فنية وزخارف مذهلة. حيث ذكر المطور Mojang مؤخراً في منشور عبر مدونة، أنهم سيقومون إضافة العديد من العناصر التي يمكن العثور عليها مع علم الآثار، بما في ذلك بيض السنيفرز.

المناطق الحيوية لبستان الكرز

ستضاف العديد من المناطق الحيوية الجديدة أو ما تعرف بـ “biome” في بستان الكرز من خلال تحديث Minecraft 1.20 تمكن اللاعبين من تجربة منطقة حيوية واحدة جديدة على الأقل في التحديث الماضي، حيث سيكون بالإمكان العثور على هذه المنطقة الحوية الجديدة عند سفح الجبال.

تحتوي هذه المناطق على كتل جديدة فريدة مثل أشجار أزهار الكرز والبتلات الوردية. تستضيف هذه المواقع المعتدلة أيضًا الكثير من المخلوقات والحشود مثل الأغنام والخنازير والأرانب والنحل. يمكن للاعبين أيضاً الاستفادة من أزهار أشجار الكرز واستخدامها كمواد بناء وصياغة. يمكن صنعها في ألواح من خشب الكرز وإنشاء نفس الكتل التي يمكن أن تتشكل فيها أنواع الخشب الأخرى.

نظرة جديدة لنبات البامبو أو الخيزران أو عصا موسى

لم يكن اهتمام كبير من قبل مطوري ماينكرافت بنبات الخيزران أو ما تسمى عصى موسى أو نبتة الحظ ، فهي شجيرة جميلة تشبه القصب وهي ليست من القصب كما يظن كثير من الناس، يمكن استخدامه كمصدر للوقود في الأفران، وكان وجبة خفيفة للدببة.

لقد لاحظ المطور الاستخدام المحدود لهذا النبات، لذلك قاموا بتجديده في آخر تحديث. لكن في Minecraft 1.20، سيكون بالإمكان تصنيع الخيزران في كتل صلبة أو ألواح من الخيزران أو كتل فسيفساء الخيزران المزخرفة الجديدة.

تعمل ألواح الخيزران وكتل الفسيفساء مثل كتل خشبية قياسية ويمكن تصنيعها في العديد من كتل البناء والديكور. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للاعبين استخدام الخيزران في صناعة الطوافات، وهو نوع جديد من القوارب يتمتع بمظهر فريد مقارنة بالقوارب الأخرى في اللعبة.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار