لاعب يشتري كل ألعاب أجهزة نينتندو Wii U و 3DS على متجر eshop قبل إغلاقه

بتكلفة قدرت بأكثر من 22791 دولار

أن تكون محباً لألعاب الفيديو ولديك إعجاب أو انتماء لشركة ألعاب بحد ذاتها مثل نينتندو، فهذا الأمر طبيعي بالنسبة لأي لاعب، لكن أن تشتري جميع ألعاب الشركة لأي سبب كان، فهذا يسمى الشغف الحقيقي.

صانع المحتوى الشهير جيرارد خليل المعروف بـ “The Completionist” عبر قناته على اليوتيوبر وحساباته على منصة التواصل الاجتماعي، قام بشراء المجموعة الكاملة من ألعاب منصة Wii U التي بلغت 866 لعبة، والمجموعة الكاملة لألعاب المنصة المحمولة 3DS التي بلغت 1547 لعبة من خلال المتجر الرقمي.

بلغ مجموع المشتريات بأكملها حوالي 22791 دولارًا، أي ما يعادل 18715 جنيهًا إسترلينيًا، وقد استغرق شرائها بشكل كامل حوالي عام كامل. بينما بلغ حجمها 1.2 تيرابايت من ألعاب Wii U و 267 جيجابايت من ألعاب 3DS، بالإضافة الى الـ DLC الخاص بها.

نحن نعلم أن شركة نينتندو قد أعلنت أنها بصدد تحجيم دعمها لمتجرها الرقمي على الأجهزة المذكورة أعلاه، ابتداءً من تاريخ 27 مارس من العام المقبل، حيث لن يكون هناك المزيد من العناوين أو العروض الترويجية التي ستتم إضافتها، أو حتى إجراء معاملة مالية. لكن لن يتم إغلاق الخدمة عبر الإنترنت تمامًا، حيث قالت الشركة في بيانها:

حتى بعد 27 مارس 2023 ، وفي المستقبل المنظور، سيظل من الممكن إعادة تنزيل الألعاب والمحتوى القابل للتنزيل، وتلقي تحديثات البرامج ، والاستمتاع باللعب عبر الإنترنت على Wii U ومجموعة أنظمة Nintendo 3DS.

خليل واجه بعض المشكلات المتعلقة ببطاقات الائتمان الخاصة للمحفظة الرقمية بمتجر eShop وإضافة أموال إلى حسابه، لكنه تخطى هذا الأمر، وبذلك ضمن الحفاظ على تلك العناوين لأطول فترة ممكنة، حيث سيصبح من الصعب الحصول على النسخ الفيزيائية من الألعاب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button