ثلاثية GTA المحسنة تحصل على ترجمة عربية متقنة غير رسمية..

احدى أمانينا نحن كلاعبين أن نرى لغتنا العربية في ألعاب الفيديو تامفضلة لدينا. ربما أحد أكثر الشركات التي نريد منها أن تدعم المجتمع العربي هي روكستار، وأحدهم قام بمجهود شخصي وعرب ثلاثية GTA المحسنة.

أغلب ألعاب روكستار لا تدعم اللغة العربية حتى الآن للأسف، ولكننا نأمل بأن يتغير هذا الأمر مستقبلًا خصوصًا في لعبة GTA 6 القادمة. أحد اللاعبين العرب والداعمين لقضيتها في تعريب الألعاب، قام بتعريب ثلاثية GTA المحسنة من مجهوده الشخصي وأرفق عدة صور تثبت عمله الأولي المبهر.

بإمكان اللاعبين الآن تحميل الترجمة للعبة من خلال نسخة جهاز بلايستيشن 4 والحاسب الشخصي كذلك. كما ننوه أن الشخص الذي قام بهذا الأداء هو “حمزة الحمود” بمساعدة فريق مختص.

لمن يبحث عن تحميل الترجمة من خلال مدونة الفريق، يمكنكم زيارة هذا الرابط. نذكر بأن الثلاثية كانت قد صدرت مليئة بالمشاكل التقنية وقد أصدرت روكستار عدة تحديثات أصلحت مئات المشاكل بحيث أصبحت اللعبة الآن أفضل من السابق.

يذكر أن الفريق الذي قام بترجمة اللعبة قد قام بترجمة جميع مهامها الجانبين والرئاسية. كذلك القوائم الرئيسية وساعد على حل بعض المشكلات. نتمنى من أن يصل هذا العمل الجميل إلى روكستار نفسها حتى تعلم أهمية تعريب ألعابها القائمة مستقبلًا لنا نحن كلاعبين.

هذا ليس الخبر المفرح الوحيد خلال هذا الشهر لمجتمع اللعبة في المنطقة العربية، حيث اعلنت روكستار بالتعاون مع الهيئة العامة للمرئي والمسموع في السعودية عن فسح كامل للثلاثية في المملكة العربية السعودية.

ربما تكون هذه الخطوة مهمة بالنسبة للمجتمع العربي بأن تبدأ روكستار وشركة T2 بالاهتمام بالسوق المحلي وربما نرى هذا الدعم يتوسع لدعم اللغة العربية بشكل رسمي في المستقبل.

شاركونا أدناه برأيكم حول عمل  هذا الفريق في تعريب لعبة مثل المذكورة أعلاه؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button