بلايستيشن في المركز الاول على Metacritic لعام 2022..

احتلت سوني المركز الاول بين ناشري العاب الفيديو من حيث التقييمات، بفضل عناوينها الكبيرة التي تم اصدارها خلال عام 2022. يعد هذا تقدم واضح مقارنة بعام 2021 حيث احتلت سوني المركز الثاني بعد مايكروسوفت التي تصدرت حينها.

سوني قامت باصدار 15 عنوان مختلف خلال عام 2022، جميعها سجلت تقييمات مرتفعة، حيث كان متوسط تقييمات الـ 15 عنوان هو 85/100. بينما حصلت اثنتين منهما على تقييم 90 او اعلى.

عناوين بلايستيشن التي تصدرت قائمة Metacritic

  • God of War Ragnarok
  • Gran Turismo 7
  • Horizon Forbidden West
  • The Last of Us Part 1
  • God of War (2018)
  • Marvel’s Spider-Man

في المقابل، فشلت مايكرووسفت في الحفاظ على الصدارة التي وصلت اليها خلال عام 2021. حيث لم تقم باصدار عدد من العناوين الكبيرة خلال العام الماضي، سوى عدد قليل نجح منها 4 العاب من تسجيل تقييمات مرتفعة.

من بين عناوين سوني التي صدرت عام 2022، كانت لعبة MLB: The Show 22 الاقل تقييماً، حيث حصلت اللعبة على تقييم 77/100. بينما كانت لعبة God of War Ragnarok الاعلى تقييما من خلال حصولها على 94/100.

الناشر Paradox Interactive جاء في المركز الثاني كأفضل ناشر لعام 2022، على Metacritic، وفي المركز الثالث كانت شركة Activision Blizzard والرابع Focus Entertainment والخامس Take-Two Interactive.

جميع الشركات الناشرة المذكورة كان لها عناوين كبيرة صدرت خلال العام الماضي، لكن الظهور الغريب كان لشركة Focus Entertainment التي تظهر لاول مرة في القائمة والسبب هو عنوان A Plague Tale: Requiem الذي حصل على تقييمات جيدة.

هل تعتقد ان سوني تستحق هذا اللقب؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button