اعلى 10 العاب تقييماً على بلايستيشن 5 لعام 2023.. حتى الان

حصلنا خلال هذا العام على عدد كبير من العناوين الجديدة التي صدرت على بلايستيشن 5، وفي هذا التقرير سنرافقكم مع اعلى 10 العاب تقييماً على منصة سوني الجديدة حتى الان خلال عام 2023.

اعلى 10 العاب تقييماً على بلايستيشن 5 لعام 2023

  • Resident Evil 4
  • Tetris Effect: Connected
  • Dead Space
  • Rez Infinite
  • Monster Hunter Rise
  • Octopath Traveler II
  • DREDGE
  • Hogwarts Legacy
  • The Last Clockwinder
  • Anno 1800 Console Edition

لعبة الرعب العائدة Resident Evil 4

تقييم 93/100

تم اعادة اصدار Resident Evil 4، لعبة الرعب والبقاء الأسطورية الصادرة عام 2004، بشكل كامل في هذا الإصدار الجديد. بعد ست سنوات من أحداث الجزء الثاني Resident Evil 2، تم إرسال “ليون كينيدي” الذي نجى من جحيم مدينة الراكون إلى قرية أوروبية منعزلة للتحقيق في اختفاء ابنة الرئيس الأمريكي. لكن، ما يكتشفه هناك يختلف عن أي شيء واجهه من قبل.

تم تحديث كل جانب من جوانب اللعبة الكلاسيكية لتبدو مناسبة للجيل الحالي، سواء من جانب الرسومات وعناصر التحكم، إلى قصة التي أعيد تصويرها بطريقة قد تفاجئ حتى عشاق اللعبة الأصلية.

لعبة المكعبات الشهيرة Tetris Effect: Connected كما لم تراها من قبل

تقييم 93/100

Tetris Effect: Connected هي لعبة Tetris الشهيرة حيث تم اعادة صياغتها كما لم ترها أو تشعر بها من قبل. تم إعادة اختراع تقديم هذه اللعبة الادمانية بشكل لا يمكن تصديقة الا بعد ان تخوض التجربة بنفسك. اللعبة اصبحت تقدم تجربة فريدة من نوعها، كواحدة من أكثر ألعاب الألغاز شهرة على الإطلاق.

تم اعادة تصور كل شيء فيها، ابتدأ من الموسيقى والخلفيات والأصوات والمؤثرات الخاصة – كل شيء، وصولاً إلى قطع Tetris نفسها، مع كل تلك المؤثرات مثل النبض واللمعان والانفجارات التي تتزامن بشكل مثالي مع طريقة اللعب، مما يجعل أي مرحلة من مراحل اللعبة التي يزيد عددها عن 30 تناسبك وتجعلك ترغب في لعب اللعبة مرارًا وتكرارًا.

لعبة الرعب والبقاء Dead Space.. كلاسيكية عائدة بقوة

تقييم 89/100

تم تطويرها حصريًا لاجهزة الجيل الجديد والحاسب الشخصي، ساهم هذا في رفع مستوى الرعب والانغماس إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ السلسلة من خلال رسومات ومؤثرات صوتية مذهلة، وبجانب عناصر تحكم محسنة.

سيعيش محبي لعبة الرعب قصة وشخصيات وآليات لعب محسّنة والمزيد بينما يقاتلون من أجل النجاة من كابوس حي على متن سفينة التعدين USG Ishimura في الفضاء الخارجي، كل ذلك أثناء اكتشاف الغموض المروع لما حدث للطاقم والسفينة المهجورة.

في Dead Space، يعتبر Isaac Clarke مهندس في مهمة لإصلاح مركبة فضائية شاسعة،يطلق عليها اسم USG Ishimura. لكن، وبعد الوصول اليها يكتشف هو وفريقة أن شيئ ما قد حدث، حيث تم القضاء على بعض افراد طاقم السفينة وإصابة بعضهم بافات فضائية غامضة.

الآن Isaac وحيد مع أدواته ومهاراته الهندسية فقط وهو يحاول الكشف عن اللغز الكابوسي لما حدث على متن إيشيمورا. يواجه إسحاق، المحاصر بمخلوقات معادية تسمى “Necromorphs”، معركة من أجل البقاء.

لعبة Rez Infinite

تقييم 88/100

استمتع بتجربة واسعة في مجال 360 درجة من الحس المواكب المذهل وأنت تنطلق عبر موجات من الأعداء والرؤساء العمالقة المتحولين، بألوان وأصوات تتزامن وتمتزج مع إيقاع موسيقى تصويرية اسطورية.

لعبة صيد الوحوش Monster Hunter Rise

تقييم 87/100

لعبة Monster Hunter Rise تقع احداثها في أرض قرية كامورا، استكشف النظم البيئية المورقة وحارب الوحوش المخيفة لتصبح الصياد الاقوى على الاطلاق.

لقد مر نصف قرن منذ وقوع الكارثة الأخيرة، لكن هناك وحش جديد مرعب ظهر لاول مرة ويهدد بإغراق الأرض في الفوضى مرة أخرى. اصطاد بمفردك أو مع مجموعة من الاصدقاء لكسب مكافآت يمكنك استخدامها لصنع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة والدروع.

لعبة Octopath Traveler II

تقييم 85/100

في عالم Solistia، يغامر ثمانية مسافرين جدد بدخول عصر جديد مثير. أين سوف تذهب؟ ماذا ستفعل؟ حكاية من سوف تعيش؟ يمكنك اختيار الطريق الذي ستسلكه. انطلق في مغامرة خاصة بك. او ابدأ مغامرتك كواحد من ثمانية مسافرين، لكل منهم أصوله ودوافعه ومهاراته الفريدة.

تستخدم اللعبة اسلوب رسومات HD-2D الشهيرة في السلسلة، وهي عبارة عن اندماج بين فن البكسل القديم و 3DCG.

لعبة DREDGE

تقييم 85/100

DREDGE هي لعبة مغامرات صيد. قم ببيع صيدك وقم بترقية سفينتك وحفر الأعماق بحثًا عن آثار مدفونة منذ فترة طويلة. استكشف قصص السكان المحليين الغريبين واكتشف سبب ترك بعض الأشياء في طي النسيان.

لعبة Hogwarts Legacy عودة الى عالم هاري بوتر

تقييم 84/100

Hogwarts Legacy هي لعبة تقمص أدوار مثيرة في عالم مفتوح تم تقديمها لأول مرة في كتب هاري بوتر. يمكنك الآن التحكم في الحدث وتكون في قلب مغامرتك الخاصة في عالم السحر. انطلق في رحلة عبر مواقع مألوفة واستكشف وحوش مختلفة.

قم بتخصيص شخصيتك وقدراتها الخاصة من خلال الجرعاتك السحرية، وإتقان إلقاء التعويذات، وترقية المهارات، لتصبح الساحر الذي تريده. بمعنى اخر، عش تجربة هوجورتس في القرن التاسع عشر بنفسك.

لعبة The Last Clockwinder

تقييم 84/100

أنت في مهمة لإصلاح برج ساعة قديم مبني في جذع شجرة ضخمة. في الداخل، تجد زوج من القفازات يسمح لك بتحويل أي شيء تفعله إلى آلية دائرية بحركة الساعة. يمكن لهذه القدرة المستنسخة أن تفعل كل ما يمكنك القيام به، من الزراعة إلى القطع إلى رمي الأشياء في الهواء. قم بإنشاء نظام مترابط من استنساخك. ازرع النباتات، واحصد الموارد، واعملوا معًا لإنقاذ برج الساعة.

لعبة Anno 1800 Console Edition

تقييم 84/100

مرحبًا بكم في القرن التاسع عشر، زمن التصنيع والدبلوماسية والاكتشاف. تقدم هذه الحقبة المكان المثالي للعبة Anno الكلاسيكية. توفر لعبة Anno 1800 لك فرصة كبيرة لإثبات مهاراتك كحاكم أثناء قيامك بإنشاء مدن ضخمة، وتخطط لبناء شبكات لوجستية فعالة، وإرسال حملات استكشافية حول العالم، والسيطرة على خصومهم من خلال الدبلوماسية أو التجارة أو الحرب.

هذه اعلى 10 العاب تقييماً على بلايستيشن 5 لعام 2023، حتى الان. لكن ما زلنا في بداية هذا العام وما زال هناك العديد من العناوين الجديدة التي ستصدر على جهاز سوني الجديد والتي نتوقع ان تخترق هذه القائمة ابرزها لعبة Spider-Man 2 الواعدة.

على اي حال، سنقوم بتحديث هذه القائمة بين الحين والاخر من اجل ادخال العناوين التي تحصل على تقييمات مرتفعة خلال هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button