مميز

كيف تستفيد لعبة Final Fantasy 16 من قدرات بلايستيشن 5، اليك كل التفاصيل..

تم تطوير لعبة Final Fantasy 16 بشكل اساسي لجهاز سوني الجديد بلايستيشن 5، الامر الذي سيجعل اللعبة تستفيد بشكل كامل من قدرات الجهاز الفائقة.

هذا ما صرح به مخرج اللعبة Hiroshi Takai من خلال منشور مطول على مدونة بلايستيشن الرسمية. ونحن هنا سنقوم بتلخيص اهم النقاط التي سلط الضوء عليها في المنشور.

تستفيد لعبة Final Fantasy 16 من قدرات بلايستيشن 5 كالتالي

  • الذاكرة العشوائية (رام) وسرعة وحدة التخزين SSD العالية هي اول ما جذب Takai وشجعه على تطوير Final Fantasy 16 بشكل اساسي على بلايستيشن 5.
  • فريق التطوير ركز بشكل كبير على الرسومات والمؤثرات، حيث ارادو ان تكون الافضل من خلال التركيز على التفاصيل الدقيقة.
  • الذاكرة ووحدة التخزين مكنت فريق التطوير من اجل تقديم رسومات ومؤثرات عالية الجودة بالاضافة الى تقديم نظام هجمات مركب واسع النطاق.
  • سيكون هناك انتقال سلس ما بين نظام اللعب الشديد الوتيرة والمشاهد السينمائي والعكس في اللعبة.
  • المؤثرات اللمسية على الازرار Adaptive Triggers ستعمل في مناطق محددة في اللعبة مثل ركوب Chocobos وفتح الابواب الثقيلة وغيرها.
  • المؤثرات الحسية ستكون فعالة حتى في المشاهد السينمائية لاشعار اللاعب بالاندماج في المشاهد. بينما سيتم تحويل بعض الاصوات الى مؤثرات حسية يشعر بها اللاعبين بين يدية.
  • Final Fantasy 16 ستكون اول عناوين السلسلة التي تستخدم اسلوب الاكشن والحركة السريعة بشكل كامل.
  • قدرات إيكونيك ستكون من ضمن خصائص نظام اللعب الجديدة.
  • ستمكن معارك Eikon-on-Eikon للاعبين بالتحكم في سلسلة من الاستدعاءات Summons.
  • اللعبة ستقدم تجربة حيث لا يوجد اي فصل ما بين قوة الرسومات واحداث القصة.
  • في حين أن القصة ستسير في اتجاه مظلمة للغاية، في نفس الوقت، فإن هذا الظلام موجود فقط بسبب وجود النور.

يذكر ان لعبة Final Fantasy 16 ستقدم نظام لعب يدمج ما بين اسلوب الار بي جي والحركة العالية الوتير. وهي المرة الاولى التي نرى فيه هذا الاسلوب ضمن عناوين السلسلة التي تعتمد في الاساس على نظام تبادل الادوار بشكل اساسي.

ايضا من ضمن العناصر التي عمل المطورين على استغلالها في جهاز سوني الجديد هي التحكم بالدقة والاداء حسب وضع التشغيل الذي سيختاره اللاعب. حيث يمكن تشغيل اللعبة بجودة 4K و 30 إطار في الثانية في وضع الدقة او الجودة.

بالنسبة إلى وضع الأداء يمكنك تشغيل اللعبة فيه بدقة 1440p ثابتة مع 60 إطار في الثانية. مع توقعاتنا الشديدة بدقات العرض هذه مع كلا الوضعين فأظن في الوقت ذاته أنه توجه جيد ولم نراه بشكل موسع في جميع حصريا PS5 خصوصًا مع بدء دعم دقة 2K، مما يشير إلى عدم التضحية بدقة رائعة وجعل الأمور متوازنة لمحبي الأداء السريع.

من المقرر إطلاق لعبة Final Fantasy 16 على منصة بلايستيشن 5 في 22 يونيو من هذا العام 2023. ومن المتوقع إطلاق الديمو قبل أسبوعين تقريبًا من الإصدار. تريد Square Enix أيضًا إطلاق اللعبة على جهاز الحاسب، لكنها لن تكون متواجدة في أي وقت قريب بعد إطلاق اللعبة على جهاز سوني الجديد.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button