الاخباربلايستيشن 5

ماذا سيحدث عند وضع قرص بلايستيشن 5 في جهاز بلايستيشن 4, نصيحة لا تفعل ذلك..

تعين على البعض من المراجعين الانتظار لتجربة العاب جهاز بلايستيشن 5 الخاصة بهم, حيث  لن يتم اصدار الجهاز في اوروبا والمناطق العربية حتى نهاية الاسبوع الحالي ولكن بالفعل بعض الالعاب الخاصة بالجهاز بدأت بالوصول للمراجعين وكبار المواقع الاخبارية, حسنا موقع PSU قام بمحاولة مثيرة وخطيرة ولكنها مفيدة للاعبين لغايات التجربة والتحذير وهي انهم قاموا بإدخال قرص جهاز بلايستيشن 5 في جهاز بلايستيشن 4 فما هي النتيجة يا ترى..؟

الفكرة بدأت عندما قام احدهم بمحاولة الحصول على الترقية المجانية من لعبة Spider-Man Miles Morales على الجهازين لذلك قام بهذه التجربة المذكورة, عندما قام بإدخال قرص جهاز بلايستيشن 5 من اللعبة في جهاز بلايستيشن 4 بدأ الجهاز بإخراج اصوات تشبه التشويش, والمشكلة ليست هنا بل المشكلة الكبرى كانت ان القرص قد علق داخل الجهاز ورغم محاولات الضغط على زر الاخراج الا ان الجهاز لم يستجيب ولكن ولحسن الحظ هناك زر الطوارئ الذي يمكن اللجوء اليه في حال علق مدخل الاقراص في جهاز بلايستيشن 4 حيث باستخدام سلك يمكن باداخلة في منفذ الطوارئ والضغط قليلا يجبر حاوية قارئ الاقراص بالخروج.

في كلتنا الحالتين, لا يجب ان تحاول وضع اقراص جهاز بلايستيشن 5 الخاصة بك في جهاز بلايستيشن 4 الخاص بك لانه على الرغم من وجود طريقة لاخراجها, فلن يقرؤها النظام وبالتالي فهي عديمة الفائدة والفكرة تقريبا, الطريقة الوحيدة للحصول على الاصدار المجاني من لعبة تابعة للجيل الحالي عند شراء قرص الجيل المقبل هي وضع هذا القرص في  جهاز بلايستيشن 5 و تشغيله باستخدام الحساب المشترك على الجهازين وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على نسخة الجيل السابق.

اذا وكما يقول المثل “رب ضارة نافعة” فرغم ان جهاز هؤلاء المراجعين كاد ان يتعطل او على الاقل يتضرر قرص اللعبة الا انه قدم درس جيد لم يفكر في ارتكاب هذا الخطأ الفادح, نذكر ان جهاز بلايستيشن 5 متوفر الان في الولايات المتحدة واليابان وسيتوفر يوم 19 من الشهر الجاري في باقي دول العالم والمنطقة العربية.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار