اشاعة: حدث Playstation Showcase سيعقد قبل Summer Game Fest

ما زالت التقارير والشائعات تتحدث عن وجود حدث Playstation Showcase سيعقد خلال النصف الاول من هذا العام 2023. واليوم نحن على موعد مع المزيد من هذه الشائعات التي تأتينا من مصادر لها ثقتها بين مجتمع العاب الفيديو.

الاعلامي جيف جروب قال في تصريحات جديدة ان سوني تستعد لعقد حدث خاص بها خلال هذا العام وبالتحديد قبل انطلاق فعاليات حدث Summer Game Fest. هذا يعني ان الحدث سيتم عقده قبل تاريخ 8 يونيو (6) المقبل من هذا العام.

هذه ليست المرة الاولى التي يتحدث فيه بعض الاعلاميين عن وجود حدث Playstation Showcase. حيث صرح الاعلامي توم هيندرسون في وقت سابق من الشهر الماضي، بأن سوني ستعقد حدثين خلال النصف الاول من هذا العام، الاول هو State of Play والذي تم بالفعل الشهر الماضي. والاخر هو حدث ضخم سيعقد بالتزامن مع فعاليات معرض E3 2023 الذي كان من المفترض ان يتم في شهر يونيو قبل ان يلغي مؤخراً.

اذاً، لا دخان بلا نار، ومع كثرت هذه الشائعات التي تتفق جميعها على موعد موحد، فقد نكون بالفعل على موعد مع حدث كبير من سوني قريباً. خاصة ان جميع استديوهاتها تعمل على العديد من المشاريع المنوعة والتي تقبع تحت صمت مدقع منذ العام الماضي دون ان تشاركنا سوني اي تفاصيل حولها. وهذا على خلاف العادة التي اعتدنا من خلالها ان تكشف سوني عن مشاريعها بشكل مبكر لضمان التشويق والترويج لهذه المشاريع لفترات طويلة قبل اصدارها.

لماذا تحتاج سوني الى Playstation Showcase قريب؟

استديو نوتي دوغ لديه مشروعان يعمل عليهما منذ عدة سنوات، الاول مشروع لعبة الاونلاين التي تقع احداثها في عالم The Last of Us وقد تم الاعلان عن المشروع قبل اكثر من عامين ومن المفترض ان يكون جاهز للاطلاق الان.

ايضا مشروع لعبة اخرى لم يكشف عنها لكن رئيس الاستديو نيل دروكمان اكد انهم بدئوا بالفعل العمل عليه منذ عدة سنوات.

كذلك استديو جوريلا جيمز واستديو سانتا مونيكا وغيرها من شركاء الطرف الاول والثاني والثالث الذين يستعدون للكشف عن مشاريعهم في اقرب فرصة.

حسب عدة تقارير اشارت الى ان سوني تتوانى في عقد حدث كبير Playstation Showcase بسبب موقفها من صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن التي تحاول افشالها بشتى الطرق. كشف سوني عن عناوين من الدرجة الاولى AAA من الطرف الاول والثالث في هذا الوقت قد يضعها في موقف محرج امام الجهات المعنية لمراقبة اتمام الصفقة.

يبقى ان ننتظر حتى نحصل اعلان رسمي من شركة سوني والذي قد يكون في وقت متأخر من هذا الشهر او مطلع الشهر القادم على ابعد تقدير.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button