مجتمع اللاعبين يتفنن في تصور شكل جهاز بلايستيشن المحمول المزعوم..

ظهرت شائعات ان لم تكن تسريبات حول عمل سوني على جهاز بلايستيشن محمول نوعا ما، كونه سيكون مرتبط بجهاز بلايستيشن 5. حيث سيعتمد الجهاز المزعوم على تشغيل الالعاب من خلال خاصية اللعب عن بعد Remote Play فقط.

ايضا كشفت التسريبات ان هذا الجهاز سيكون مشابه في التصميم لشكل وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense مع وجود شاشة لمس بحجم 8 انش بدل من لوحة اللمس المتواجدة في الوحدة الحالية.

هذا الامر دفع العديد من اللاعبين بعمل تصميم تصوري لشكل جهاز بلايستيشن المحمول هذا من خلال هذه المعطيات التي تم نشرها من خلال بعض التسريبات.

كما تشاهدون بالاسفل، هذه احد الصور لتصميم تصوري تم تنفيذه من خلال مجتمع اللاعبين، والذي يظهر تصميم مقتبس بشكل كامل من وحدة التحكم DualSense لكن مع استبدال لوحة اللمس الوسطى بشاشة تدعم دقة 1080p بحجم 8 انش. بالطبع حجم الشاشة الكبير سيجعل حجم الجهاز يتخطى حجم وحدة التحكم الحالية.

Image
مصدر الصورة: حساب TCMFGames على تويتر

يذكر ان التسريبات قد كشفت عن بعض التفاصيل حول الجهاز المزعوم والذي سيحمل الاسم المؤقت Q Lite. والتي تشير الى انه اكسسوار اكثر من كونه جهاز العاب محمول منفصل. وهذا لعدة اسباب اهمها انه سيكون مرتبط بشكل دائم بجهاز بلايستيشن 5، بمعنى اخر انه لا يعمل دون اتصال مع جهاز سوني الجديد.

ايضا، الجهاز حسب المعلومات الغير رسمية التي حصلنا عليها، لن يقوم بتشغيل الالعاب بشكل مباشر، وبدل من ذلك سيعمل على تشغيلها من خلال خاصة اللعب عن بعد Remote Play فقط.

هذه الخصائص توضح ان سوني لن تقدم جهاز العاب محمول بمعنى الكلمة كما كان الحال مع PS Vita و PSP من قبل.

يتوقع ان يتم اصدار جهاز Q Lite المزعوم قبل اصدار جهاز بلايستيشن 5 برو وبعد اصدار الطراز الجديد من اجهزة بلايستيشن 5 بدون محرك اقراص حسب تحليلات بعض المصادر المطلعة.

حسب المحللين، فهناك توقعات قوية بأن تقوم سوني باصدار جهاز بلايستيشن 5 برو في موسم عطلات العام القادم 2024، هذا يعني اننا قد نشهد اصدار جهاز Project Q Lite قبل هذا الموعد.

ما هو رأيك انت في هذا الجهاز وهل ستقوم بشرائه في حال تحولت هذه الشائعات الى حقيقة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button