مميز

سوني تعمل على جهاز بلايستيشن محمول، تسريب اولى التفاصيل..

يبدو ان سوني تريد ان تعود الى عالم اجهزة الالعاب المحمولة، فبعد ان ظهرت مؤخراً بعض الشائعات التي تتحدث عن وجود جهاز بلايستيشن محمول قيد التطوير داخل ورش سوني. اليوم يبدو اننا ق حصلنا على المزيد من التفاصيل حول هذا الجهاز الغامض.

من خلال موقع Insider Gaming الذي يدعي انه حصل على تفاصيل دقيقة حول الجهاز المحمول الجديد من بلايستيشن والتي سنسردها لكم في هذا التقرير حسب المصدر.

خصائص جهاز بلايستيشن محمول الجديد

  1. الجهاز يتم تطويره تحت الاسم الرمزي المؤقت Q Lite
  2. الجهاز سيعتمد بشكل اساسي على بلايستيشن 5، حيث يدعم خاصية اللعب عن بعد Remote Play
  3. لن يكون جهاز العاب سحابي.
  4. يتطلب اتصال مستمر بالانترنت.
  5. يمكن تشغيل الالعاب بدقة 1080p مع 60 اطار/ث.
  6. شاشة 8 انش قابلة للمس.
  7. خصائص حسية ولمسية.
  8. خصائص الاجهزة المحمولة.

حسب المصدر فسوف يكون شكل جهاز بلايستيشن المحمول مشابه تماماً لشكل وحدة التحكم بلايستيشن 5 DualSense ولكن سيحتوي على شاشة بحجم 8 انتش داعمة للمس في وسط الوحدة.

ايضا سيدعم الجهاز الجديد جميع خصائص وحدة تحكم DualSense مثل المؤثرات الحسية واللمسية، بالاضافة الى احتوائه على ميزات الاجهزة المحمولة مثل السماعة المدمجة والمايكروسوفت وازرار رفع وخفض الصوت ومدخل لسماعة الرأس والمزيد.

ايضا حسب ذات المصدر، ففي هذه المرحلة يمر جهاز بلايستيشن المحمول بعملية فحص الجودة QA. ويتوقع ان يتم اصداره قبل جهاز بلايستيشن 5 برو وبعد اصدار الطراز الجديد من اجهزة بلايستيشن 5 بدون محرك اقراص.

حسب مصادر اخرى، سوني تستعد لاصدار موجة جديدة من اجهزتها والتي تتضمن جهاز بلايستيشن 5 بمحرك اقراص قابل للوصل والفصل، وسماعة اذن بلايستيشن Project Nomad وسماعة رأس لاسلكية Project Voyager. وربما يكون جهاز بلايستيشن محمول Project Q Lite من ضمنها.

حسب توقعات المحللين، فهناك توقعات قوية بأن تقوم سوني باصدار جهاز بلايستيشن 5 برو في موسم عطلات العام القادم 2024. هذا يعني اننا قد نشهد اصدار Project Q Lite قبل هذا الموعد.

في حال صدقت الشائعات التي تتحدث عن وجود حدث كبير لشركة سوني في شهر يونيو (6) القادم، فبلا شك ومع كل هذه المعلومات، فقد يكون حدث ضخم بكل المعايير.

هل تعتقد ان جهاز سوني المحمول الجديد سيكون خطوة ناجحة في اطار توسيع قاعدة اللاعبين لديها، وما هي انطباعاتك الاولية حول خصائص هذا الجهاز التي تحدثنا عنها بالاعلى؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button