مميز

5 ألعاب “استرخاء” متاحة على Xbox Game Pass، تعرف عليها..

تقدم لك خدمة Xbox Game Pass مكتبة العاب واسعة ومنوعة، تضم المئات من العناوين التي تمتد من العاب AAA حتى العاب المطورين المستقلين الصغيرة.

ومع تقديم الخدمة للكثير من الالعاب المثيرة، قد يبحث البعض عن عناوين صغيرة لا تحتوي على الكثير من العنف والحركة. وذلك بهدف الاستمتاع وقضاء وقت من الاسترخاء من خلال تنفيذ بعض المهمات البسيطة او حل الالغاز الصغيرة.

5 ألعاب “استرخاء” متاحة على Xbox Game Pass

لحسن الحظ هناك الكثير من الالعاب المتاحة على الخدمة الشهرية التي يمكنها ان توفر لك مثل هذه الاجواء الخالية من التعصب والتوتر. نحن هنا بهذا التقرير لنضع امامك أفضل 5 العاب من بين العديد من العناوين المنوعة المتاحة في الخدمة.

1- لعبة Townscaper 

The beautiful Townscaper is now available to try in your browser | Eurogamer.net

واحدة من الألعاب المستقلة الصغيرة التي يمكنها ان تشغلك لبعض الوقت دون ان تثير أي من غرائز الغضب بداخلك. إذا كنت تبحث عن لعبة دون أي ضغوط من طريقة اللعب، فإن Townscaper سوف تناسب احتياجاتك بالشكل المطلوب.

هدفك الوحيد في هذه اللعبة هو بناء مدينتك الخاصة. يمكنك تصميم المباني وتوزيعها لإنشاء مشهد فريد من نوعه على شاطئ البحر. ومع عدم وجود اي نوع من الاعداء أو فرصة للفشل وعدم وجود نظام تسجيل ارقام قياسية بهدف المنافسة، توفر لك لعبة Townscaper طريقة لعب خالية تمامًا من الإجهاد وتقدم صورًا جذابة وألوان رائعة للمدن التي يمكنك إنشاؤها.

هذه اللعبة عبارة عن محاكي لبناء المدن بأسلوب بسيط وممتع في نفس الوقت وهي متاحة على أجهزة Xbox One و Xbox Series X|S وكذلك اجهزة الحاسب الشخصي.

2- لعبة PowerWash Simulator

PowerWash Simulator out now on Xbox and PC Game Pass | Square Enix Blog

من الاسم، تدرك ان اللعبة تعتمد على محاكات الغسيل، لكن مهمتك هنا هي ان تقوم باستخدام غسالة الضغط القابلة للترقية وتنظيف الأوساخ في الحدائق والباحات وحتى المنازل. ومع تقدمك ستتمكن من ترقية معداتك ويمكنك حينها توسيع نطاق أعمال الغسيل الخاصة بك.

رغم ان العاب المحاكاة كثيرة على خدمة Xbox Game Pass، الا ان لعبة PowerWash Simulator لا تشكل ضغط نفسي على اللاعب بسبب غياب التحديات المثيرة للأعصاب في العاب المحاكاة الاخرى مثل Farming Simulator و Euro Truck Simulator 2 وغيرها.

3- لعبة Pikuniku 

Pikuniku for Nintendo Switch - Nintendo Official Site

يتيح لك اللعبة استكشاف عالمه غريب ومثير. وحتى مع طريقتها المرحة والمتعددة الألوان، هناك ما هو أكثر من مجرد التجول واكتشاف عالم اللعبة والاماكن المختلفة. يكشف السرد القصصي ايضا عن نفسه ببطء ليكشف عن مؤامرة سخيفة، التي تخفيها مخلوقات Pikuniku تحت اشكالها الملونة الظريفة.

في حين أن لعبة Pikuniku قد لا توفر الكثير من الخيارات اللاعبين مثل الالعاب المريحة الاخرى على Xbox Game Pass، إلا أن أسلوبها يخلق تجربة مغرية بشكل فريد مع طريقة لعب مليئة بالمغامرات.

4- لعبة Stardew Valley

Stardew Valley on Steam

هذه اللعبة هي واحدة من أكثر الألعاب التي تبعث على الاسترخاء متاحة على Xbox Game Pass. وهي من أكثر ألعاب محاكاة الزراعة تنوعًا على الإطلاق.

تعتبر Stardew Valley في جوهرها لعبة زراعية تبدأ عندما يتم إخبارك أنك ورثت مزرعة في منطقة تدعى Stardew Valley وهي منطقة لهادئة ومعزولة. أهم ما يميز اللعبة هو أنشطتها العديدة، سواء صيد الأسماك أو الزراعة أو التعدين…الخ.

هذه اللعبة هو العنوان المثالي إذا كنت ترغب في اللعب على إيقاعك والاسترخاء. وهي متوفر على كل من Xbox One و Xbox Series X|S.

5- لعبة Minecraft

تحديث ماينكراقت Minecraft 1.19.30

وهل يخفى القمر، لعبة Minecraft هي واحدة من أشهر العاب البقاء، نعم البقاء، نحن نعلم ان هذا النوع من الالعاب لا يوفر اي وسيلة للاسترخاء طالما ان هناك زومبي ومخلوقات غريبة تطاردك. لكن ايضا هناك فرصة لتعيش اجواء الاسترخاء في هذه اللعبة بطريقتك الخاصة.

يمكنك ضبط صعوبة اللعبة على وضع “Peaceful” إذا كنت لا تريد أن يتكاثر الأعداء من حولك أو إذا كنت لا تريد أن تموت من الجوع. بهذه الطريقة يمكنك التخلص من اثنين من أكثر عناصر اللعبة إرهاقًا.

او يمكنك القفز الى الوضع الإبداعي المتاح في اللعبة. مما يسمح لك بالتركيز على البناء مع الوصول إلى كل عناصر اللعبة دون ان تكون هناك اي تهديدات بالموت.

هذه يا اصدقائي أفضل 5 ألعاب “استرخاء” متاحة على Xbox Game Pass يمكنك الحصول عليها الان. ربما يكون هناك عناوين اخرى تناسب اذواق بعض اللاعبين. لكن هذه العناوين التي تناولناها في هذا التقرير هي الاكثر بساطة ومتعة في نفس الوقت.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button