اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

نسخة Xbox SX من لعبة Cyberpunk 2077 هي الافضل بين نسخة الاجهزة المنزلية حتى الان..

لعبة Cyberpunk 2077 اصبحت متاحة على الاجهزة المنزلية ورغم ان اللعبة ادائها سيء الا ان من يمتلك اجهزة الجيل الجديد فربما يحصل على تجربة افضل وبالتحديد اذا كنت تمتلك جهاز Xbox SX الذي يعد الافضل من حيث تشغيل اللعبة.

فريق Digital Foundry قام بعمل مقارنة بين نسخة PS5 و Xbox SX من خلال خاصية التوافق المسبق حيث تفوق جهاز مايكروسوفت بشكل واضح كونه يمتلك المزيد من الخيارات مثل توفر نمطين لتشغيل اللعبة الاول هو نمط “الاداء” والذي يجعل اللعبة تعمل عند 60 اطار/ث مع وضوح 1080p اما النمط الثاني فهو “الجودة” والذي يثبت اداء اللعبة عند 30 اطار/ث مع وضوح ديناميكي ما بين 1512p و 1728p والمزيد من التحسينات البصرية.

في المقابل نسخة PS5 تعمل على نمط واحد ثابت حيث تعمل اللعبة بأداء 60 اطار/ث مع وضوح ديناميكي اقصاه 1188p على جهاز سوني الجديد وهو نفس الاداء لنسخة PS4 Pro.

تفوق نسخة Xbox SX جاء بسبب نمط الجودة الذي يثبت الاداء عند 30 اطار/ث ويرفع من جودة الرسومات وكذلك بعض المؤثرات الاخرى مثل الظلال والاضائة وايضا من خلال اختبارات اللعبة تبين ان سنة Xbox SX تظهر تزاحم اكثر في اعداد شخصيات NPCs في عالم اللعبة.

هذا الامر بالطبع يعود لسببين الاول ان جهاز Xbox SX مجهز تقنيا لدعم التوافق المسبق بشكل اوسع اما السبب الثاني هو التعاون التجاري مع مايكروسوفت والذي يمنح المطورين ميزانية مخصصة للتركيز على نسخة الجهاز وبالتالي اعطاء نتائج افضل.

لعبة Cyberpunk 2077 متوفرة حاليا على الجيل السابق والحاسب الشخصي بينما ستصدر نسخة الجيل الجديد في وقت ما من العام القادم دون تحديد موعد الى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار