بلايستيشن 5 يبدأ بكسر الارقام القياسية في الاسواق العالمية..

يبدو ان انتعاشة مبيعات بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية بعد الازمة الخانقة التي استمرت لعامين مضت، بدأت تضع تأثيراتها على مبيعات الجهاز في هذه الاسواق. على الاقل هذا ما بدأ يتكشف في واحد من اضخم الاسواق العالمية حتى الان وهو السوق البريطاني.

من خلال بعض الاحصائيات الاولية التي تم الكشف عنها، فقد شهدت مبيعات الجهاز نمو بمقدار 180% في الربع الاول من السنة الميلادية 2023. هذا يضع الجهاز وبكل اريحية في المركز الاول من بين الاجهزة المنزلية الاخر من حيث المبيعات في السوق البريطاني.

ايضاً، كشفت هذه الاحصائيات ان جهاز بلايستيشن 5 يسيطر على اكثر من 50% من مبيعات الاجهزة المنزلية الاخرى. بينما كانت لعبة Resident Evil 4 ابرز العناوين التي احتلت المركز الاول في مبيعات الالعاب في السوق البريطاني. حيث كانت توزيعة المبيعات حسب المنصات كالتالي:

  • بلايستيشن: 65%
  • اكس بوكس: 20%
  • الحاسب الشخصي: 15%

سوني بدأت منذ مطلع هذا العام 2023، بالترويج الحقيقي للجهاز بعد ان تخطت عقبة الانتاج التي كانت غارقة بها منذ اصداره في عام 2019 – 2020.

  • ترتيب مبيعات الالعاب في السوق البريطاني

Image

هناك تقارير تتحدث عن ان سوني تستعد لطرح نموذج جديد اقتصادي من حيث تكلفة الانتاج وايضا استهلاك الطاقة. وقد يتم التخلي فيه عن مشغل الاقراص الذي يمكن ربطة بطريقة بسيطة من خلال مدخل USB المتاحة في الجهاز الجديد.

سوني ايضا تستعد لطرح سماعة اذن وسماعة رأس جديدة قبل نهاية السنة المالية الحالية. لكن اكثر ما اثار ضجة في الاونة الاخيرة هو شائعات وجود جهاز بلايستيشن محمول يحمل الاسم الداخلي Q Lite والذي سيكون بمثابة اكسسوار لتشغيل الالعاب من خلال خاصية اللعب عن بعد عبر شبكة الانترنت، يتوقع ان يتم طرحه في الاسواق في شهر نوفمبر من هذا العام.

تفوق جهاز بلايستيشن 5 في المبيعات جاء بسبب الطلب الكبير بجانب العناوين الحصرية الكبيرة التي اصدرتها سوني خلال الفترة الماضية والتي لعبت دور كبير في ارتفاع الطلب على الجهاز في جميع انحاء العالم.

ننتظر ان تكشف لنا سوني عن ارقام المبيعات الكاملة للجهاز حول العالم مع نهاية السنة المالية 2022- 2023. وربما يتم تأجيل ذلك للحدث الخاص الذي يشاع انه سيعقد في شهر يونيو (6) المقبل من هذا العام.

هل تمتلك جهاز بلايستيشن 5 حتى الان؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button