سوني تريد إصدار 20% من ألعابها القادمة على الهواتف الذكية

الشركة تريد استقطاب المزيد من الجماهير..

لا تريد سوني إصدار ألعابها لمنصات PS5 والحاسب الشخصي فقط. أصبح هناك جزء آخر مهم أصب للشركة اليابانية هو سوق الهواتف الذكية، فخلال السنوات القادمة، سيتم استخدام ما يصل إلى 20% من الألعاب التي ستنتجها PlayStation للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

تهدف Sony إلى استقطاب المزيد من اللاعبين لعناوينها، وهذا هو السبب في أن ألعاب الشركة لا تذهب فقط إلى منصات PlayStation حتى إذا تطلب الأمر سنوات لوصول بعض الحصريات إلى الحاسب الشخصي، وفي الوقت نفسه لاحظنا ظهور عناوين بلايستيشن المعروفة لأول مرة في صناعة السينما.

مصدر مطلع يؤكد أن شركة Sony تريد أن تصل إلى 20٪ من إنتاج ألعاب PlayStation حتى تنطلق أيضًا على الهواتف الذكية بحلول عام 2025، ولهذا السبب تم إنشاء فرع جديد للشركة وهو فريق PlayStation Studios Mobile الذي أصبح متواجدًا في أغسطس الماضي.

في الوقت ذاته فإن فريق PlayStation Studios Mobile هو الذي يقرر أي من عناوين IP الخاصة بشركة Sony تتناسب مع سوق الهاتف المحمول حيث يشرف هذا فريق على المنتجات المطورة.

استحوذت الشركة في العام الماضي على Savage Game Studios وهو أول استوديو لشركة سوني يطور ألعاب AAA للهواتف الذكية. حتى الآن لم تكشف الشركة عن العناوين المخطط قدومها إلى الهواتف الذكية لكن على الأرجح سنشاهد ألعاب معروفة من الشخصيات الأكثر شهرة لدى الشركة تأتي إلى الهواتف، أو حتى شراكات مع مطورين خارجيين للعمل على تقديم شخصيات ألعاب الطرف الثالث إلى الهواتف أيضًا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button